آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-08:11ص

أخبار عدن


انقطاعات التيار الكهربائي في عدن تحيل حياة الناس إلى جحيم

السبت - 12 مايو 2012 - 11:35 م بتوقيت عدن

انقطاعات التيار الكهربائي في عدن تحيل حياة الناس إلى جحيم
لم تصدر حتى اللحظة محطة الكهرباء بعدن أي توضيح حيال هذه الانقطاعات التي بلغت اليوم السبت اوجها.

عدن (( عدن الغد )) خاص:

وصحيفة  "عدن الغد" الورقية تمثل للطباعة ليل اليوم السبت عانت هيئة التحرير متاعب شتى حيث شهد التيار الكهربائي أكثر من خمسة انقطاعات خلال ست ساعات .

وخلال هذه الساعات تلقت  صحيفة "عدن الغد"عشرات الاتصالات من الأهالي الذين عبروا عن استيائهم الشديد للإنقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي في عدن مطالبين وزارة الكهرباء والحكومة وقف التدهور الحاصل في أوضاع الكهرباء العامة بعدن .

وقال الأهالي في اتصالاتهم ان انقطاع التيار الكهربائي عن مساكنهم احال حياتهم إلى جحيم موضحين ان مثل هذه الانقطاعات تؤثر على حياة الكثير من الناس وتتهدد حياة المرضى منهم على وجه الخصوص.

ولم تصدر حتى اللحظة محطة الكهرباء بعدن أي توضيح حيال هذه الانقطاعات التي بلغت اليوم السبت اوجها.

وفي وقت سابق أكد مدير عام فرع المؤسسة العامة للكهرباء بعدن المهندس خليل عبد الملك أن الانقطاعات المفاجئة في بعض مديريات عدن ناجمة عن خروج غلايتين عن الخدمة التوليدية في محطة الحسوة الكهروحرارية ونقص مادة الزيوت في محطة المنصورة لتوليد الطاقة.


وأفاد المهندس خليل عبد الملك بأن محطة الحسوة تعمل بطاقة توليدية تصل إلى 125 ميجاوات، وأصبحت تعمل بطاقة 55 ميجاوات، مشيرا إلى أن أسباب الانقطاعات المفاجئة ناتجة عن زيادة استهلاك الطاقة خاصة مع دخول فصل الصيف، وكذلك ازدياد الكثافة السكانية الوافدة إلى عدن من نازحي أبين وبعض المحافظات.


وأوضح أن الفرق الفنية العاملة في محطة الحسوة تقوم حاليا بجهود فنية لإعادة جاهزية الغلايتين إلى الخدمة، والمساعدة في استقرار الطاقة التشغيلية للمحطة وأعمال الصيانة بمحطة المنصورة وتموينها بمادة الزيوت التي تساعد في تأمين تشغيل منظومة أنشطتها لتوليد الطاقة.