آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-03:30ص

أخبار عدن


بدء برنامج طبيب طيبة الزائر بمستشفى الهجرين التعاوني بدوعن

السبت - 21 يونيو 2014 - 01:23 م بتوقيت عدن

بدء برنامج طبيب طيبة الزائر بمستشفى الهجرين التعاوني بدوعن
من جهته أعرب مدير مستشفى الهجرين التعاوني الدكتور محمد بن عفيف عن ارتياحه الكبير لتنفيذ البرنامج لافتا إلى أهميتة وحاجة الناس

المكلا((عدن الغد)) خاص:

دشن اليوم بمستشفى الهجرين التعاوني بمديرية دوعن محافظة حضرموت العمليات الجراحية في إطار برنامج طبيب طيبة الزائر الـ59 في جراحة الأنف والأذن والحنجرة تنظمه مؤسسة طيبة للتنمية وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية و مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية .

وبدأ البرنامج بمعاينة أكثر من 150 حالة مرضية تعاني من مشاكل في السمع لفرز الحالات التي بحاجة للتدخل الجراحي وأجرى الفحوصات اللازمة لها والتخطيط السمعي.

وفي التدشين أشار المدير التنفيذي لمكتب مؤسسة طيبة بحضرموت صالح

باناعمة الذي سيقدم خدمات علاجية إنسانية للمرضى وذلك للتخفيف عنهم مشقة السفر خارج المحافظة نظرا للحالة المادية الصعبة لهؤلاء المرضى ،مشيدا بجهود الفريق المشارك من استشاريين وأخصائيين وفنيين وجميع الطاقم في إنجاح هذا العمل الإنساني.

من جهته أعرب مدير مستشفى الهجرين التعاوني الدكتور محمد بن عفيف عن ارتياحه الكبير لتنفيذ البرنامج لافتا إلى أهميته وحاجة الناس الماسة لمثل هذه البرامج داخل المستشفى خاصة وسكان المديرية والمديريات المجاورة .

وأوضح منسق البرامج الصحية بالمؤسسة مكتب حضرموت الدكتور احمد حديجان أن هذه البرامج التي تنفذه المؤسسة تخدم شريحة كبيرة من المحتاجين وذوي الدخل المحدود في عموم المحافظات اليمنية تجرى خلالها العمليات النوعية والمجانية ، مشيراً إلى أن هذه هي المرة الثانية التي تجرى فيها عمليات ترقيع الطبلة بمستشفى الهجرين إضافة إلى التخصصات الأخرى.