آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-07:24ص

أخبار عدن


بدأ اللقاءات المجتمعية للتخفيف من النزاعات بعدن

الأربعاء - 18 يونيو 2014 - 12:33 م بتوقيت عدن

بدأ اللقاءات المجتمعية للتخفيف من النزاعات بعدن
حضر افتتاح اللقاءات مدير عام مديرية خور مكسر احمد حامد لملس والأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية عوض مشبح وعدد من القيادات بالمديرية

عدن ((عدن الغد)) سبأ

بدأت اليوم في عدن فعاليات اللقاءات المجتمعية للتخفيف من النزاعات ومناقشة المشاريع التنموية المتعثرة التي ينظمها ملتقى الأجيال للتنمية الشبابية.

وتناقش الفعالية التي يشارك فيها 140 مشارك ومشاركة من ممثلي منظمات المجتمع المدني وعقال الحارات وشخصيات اجتماعية وتقام بالتعاون والتنسيق مع منظمة شركاء اليمن على مدى تسعة أيام أسباب تعثر المشاريع التنموية والخدمية في مديرية خور مكسر ووضع الحلول والمعالجات لها بما يفضي إلى مواصلة تنفيذ تلك المشاريع للاستفادة منها.

وفي الافتتاح أكد وكيل محافظة عدن لشؤون الاستثمار وتنمية الموارد أحمد الضلاعي أهمية هذه اللقاءات التي تهدف إلى إيجاد الحلول للمشاكل التي تواجه المشاريع المتعثرة بمديرية خور مكسر.

وقال:" إن بعض المشاريع تتعثر لأسباب وهمية منذ سنوات عدة الأمر الذي أدى إلى تأخير إنجازها وتضاعف القيمة التعاقدية مع المقاول مما يؤدي إلى حرمان المواطنين من تلك المشاريع الخدماتية بسبب إلغائها".

بدوره أشار رئيس ملتقى الأجيال للتنمية الشبابية ماجد الشاجري إلى أن اللقاءات تسعى إلى إحداث شراكة مجتمعية لحل النزاعات ووضع الحلول أمام معوقات تنفيذ المشاريع المتعثرة ورفع المقترحات لحلها، موضحا أن الملتقى قام بالعديد من المسوحات حول المشاريع المتعثرة في المديرية خلال الفترات الماضية.

حضر افتتاح اللقاءات مدير عام مديرية خور مكسر احمد حامد لملس والأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية عوض مشبح وعدد من القيادات بالمديرية.