آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:10م

أخبار المحافظات


تنفيذي أبين يناقش تقارير تقييمه لنشاطات المكاتب الإيرادية خلال العام الماضي

الثلاثاء - 17 يونيو 2014 - 05:07 م بتوقيت عدن

تنفيذي أبين يناقش تقارير تقييمه لنشاطات المكاتب الإيرادية خلال العام الماضي
تناول محافظ أبين الجهود التي تبذلها قيادة المحافظة لمتابعة الجهات المعنية لصرف التعويضات لبقية المواطنين من صندوق إعادة الإعمار

ابين((عدن الغد)) سبأ

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة أبين في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ جمال ناصر العاقل وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة مهدي الحامد تقارير تقييمية عن نشاط مكاتب الضرائب والمالية والواجبات والصناعة والتجارة .

وأظهر تقرير مكتب الضرائب عن ارتفاع إيرادات الضرائب خلال العام الماضي على مستوى المحافظة إلى مليارين وستمائة واثنين وستين مليونا وثلاثمائة وسته وخمسين ألف ريال بزيادة عن عام 2012 م بلغت مائتين وتسعين مليونا وتسعمائة وخمسة وعشرين ألف ريال، فيما كشف تقرير مكتب الواجبات أن إجمالي الواجبات الزكوية المحصلة خلال العام الماضي بلغت تسعة وثلاثين مليونا وأربعمائة وثلاثة وثمانين ألف ريال .

كما ناقش المكتب التنفيذي السبل الكفيلة بتطوير آليات تحصيل الإيرادات على مستوى المحافظة والمديريات، وتسريع عجلة التنمية الشاملة وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المحافظة .

واكد المحافظ العاقل على ضرورة تكاتف الجهود من اجل تحسين الموارد المالية خصوصا للمكاتب الإيرادية وذلك من خلال تطوير آليات التحصيل واختيار الكوادر الكفؤة القادرة على تطوير الموارد الإيرادية للمحافظة ومتابعة تحصيلها.

وتطرق إلى الجهود حاليا المبذولة للارتقاء بمستوى أداء السلطة المحلية ومكتبها التنفيذي بما يعزز من قدرتها على تسريع وتائر التنمية في المحافظة والتغلب على التحديات التي تواجهها .. مشددا في ذات الوقت على أهمية أن يحرص مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات على مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء على مستوى المحافظة والمديريات.

ولفت إلى أن قيادة السلطة المحلية ستتابع إجراءات التقييم لأداء المدراء وستتخذ الإجراءات المناسبة ضد المقصرين بما في ذلك اختيار بديلا عنهم من الكفاءات التي لديها القدرة على العمل بشكل افضل .

وتناول محافظ أبين الجهود التي تبذلها قيادة المحافظة لمتابعة الجهات المعنية لصرف التعويضات لبقية المواطنين من صندوق إعادة الإعمار.. مجددا تضامن قيادة السلطة المحلية مع مواطني المحافظة الذين لم تصرف لهم التعويضات من أصحاب المساكن والمزارع المتضررة .