آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:02م

مجتمع مدني


اختتام مشروع " تنمية نحو السلام " بعدن

الإثنين - 16 يونيو 2014 - 11:48 ص بتوقيت عدن

اختتام مشروع " تنمية نحو السلام " بعدن
تخلل الحفل والذي افتقد كثيراً لحضور بعض رجال المال والأعمال والذي تم في ختامه توزيع بعض الجوائز والشهادات التقديرية تخللته عدداً من الفقرات المتنوعة والوصلات الغنائية المتميزة التي نالت استحسان الحاضرين والمشاركين في الحفل

عدن ((عدن الغد)) خاص:

في اطار مساعيه لمساعدة الشباب عموما في الحصول على فرص عمل تساعدهم على كسب أرزاقهم من عرق جبينهم .. اختتم فرع اتحاد نساء اليمن بعدن صباح الاحد فعاليات مشروعه " تنمية نحو السلام " بتنظيم حفلاً تكريمياً للمشاركين والمشاركات في المشروع والذي نفذه فرع الاتحاد بمحافظة عدن خلال الفترة ( من يوليو ٢٠١٢م - وحتى يونيو ٢٠١٤م ) .

 

وخلال الحفل الذي تم تنظيمه بحضور كل من الأخت فتحية محمد عبدالله رئيسة اتحاد نساء اليمن في الجمهورية والأخ أيوب أبوبكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن والأخت فاطمة مريسي رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن في عدن والأخ أحمد صالح الحيدري أمين عام المجلس المحلي لمديرية المنصورة والأخت نادية قائد أغبري أمين عام فرع اتحاد نساء اليمن بعدن والسيد علتو لابيتبون "عن الجهة الداعمة للمشروع ممثلة بمنظمة كير" وعدد من الشخصيات ..

 

ألقيت عدد من الكلمات المعبرة بمناسبة اختتام المشروع والتي أكدت بمجملها على ضرورة وأهمية استمرار مثل هذه المشاريع الهادفة لانتشال الشباب من أوضاعهم وحالة الفراغ التي يعيشونها عن طريق العمل على إشراكهم في دورات تدريب وتأهيل تؤدي للارتقاء بمستوى مهاراتهم الشخصية وتحقيق آمالهم وتطلعاتهم من خلال النزول لسوق العمل بالمهارات التي اكتسبوها وبالتالي كسب رزقهم وإعالة أسرهم بدلاً من انتظار الوظيفة العامة في الدولة .

 

الجدير بالإشارة  أن مشروع "تنمية نحو السلام" والذي نفذه فرع اتحاد نساء اليمن بعدن قد جاء بدعم وتمويل من قبل وزارة الشئون الخارجية الهولندية عن طريق تقديم الدعم المالي عبر منظمة "كير" يهدف وبالدرجة الرئيسية الى بناء قدرات المجتمع المدني في مجال منع وحل النزاعات للمساهمة بالتالي في بناء السلام فضلا عن المساهمة في تحسين دور المرأة والشباب عموماً "ذكور وإناث" في الحكم وتحسين الفرص الاقتصادية المتاحة للشباب بغرض المساهمة إجمالاً في بناء السلام .

 

تخلل الحفل والذي افتقد كثيراً لحضور بعض رجال المال والأعمال .. والذي تم في ختامه توزيع بعض الجوائز والشهادات التقديرية .. تخللته عدداً من الفقرات المتنوعة والوصلات الغنائية المتميزة التي نالت استحسان الحاضرين والمشاركين في الحفل .  

 

*من اديب الجيلاني