آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-09:42ص

مجتمع مدني


الرفاعي يتحصل على الماجستير بامتياز اللغة الانجليزية من جامعة صنعاء

الخميس - 05 يونيو 2014 - 07:53 م بتوقيت عدن

الرفاعي يتحصل على الماجستير بامتياز اللغة الانجليزية من جامعة صنعاء
الرفاعي يتحصل على الماجستير بامتياز اللغة الانجليزية من جامعة صنعاء

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

 نال الباحث ياسر محمد حميد الرفاعي –المعيد بجامعة البيضاء-  درجة الماجستير وبتقدير امتياز من جامعة صنعاء في تخصص تدريس اللغة الإنجليزية كلغة اجنبية (TEFL) عن رسالته الموسومة بـ " التداخل البرجماتي للغة الام وعلاقته بالكفاءة اللغوية لدارسي اللغة الإنجليزية باليمن" .

 

واستعرض الباحث خلال جلسة المناقشة فصول الدراسة مبينا التداخل البرجماتي للغة الام وعلاقته بالكفاءة بالنسبة لمتعلمي اللغة الانجليزية في الجمهورية اليمنية .

 

وأظهر الرفاعي اثناء الاستعراض والمناقشة والرد على استفسارات اللجنة العلمية قدرا عاليا من التمكن، جعل لجنة المناقشة تشيد بالجهود العلمية التي أداها خلال فترة اعداد الرسالة، وإثر الاداء المدون في الرسالة والإجادة في الطرح والتعاطي مع استفسارات اللجنة، وللإضافة العلمية التي افرزتها نتائج الدراسة .

 

وقررت اللجنة بعد جلسة المداولة منحه درجة الماجستير بدرجة امتياز، علما بأن الباحث كان قد انهى الرسالة في وقت قياسي مقارنة بما مرت به بلادنا خلال فترة اعداد للرسالة.

 

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الدكاترة: البروفسور محمد المخلافي ممتحنا داخليا جامعة صنعاء رئيسا، الدكتور عبد الله الارياني ممتحنا خارجيا- جامعة ذمار عضوا ، الدكتوره حفصة حسن طاهر المشرف الرئيس علي الرسالة عضوا.

 

حضر المناقشة عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وباحثين يمنيين وأصدقاء الباحث.