آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:45ص

مجتمع مدني


الدكتوراه بامتياز للباحثة دينا صدقة في تقييم الكفايات التدريسية لمعلمي الرياضيات للمرحلة الثانوية في اليمن

الإثنين - 02 يونيو 2014 - 02:08 م بتوقيت عدن

الدكتوراه بامتياز للباحثة دينا صدقة في تقييم الكفايات التدريسية لمعلمي الرياضيات للمرحلة الثانوية في اليمن
حضر المناقشة عدد من الدكاترة والأساتذة والمهتمين بالبحث العلمي وطلبة الماجستير والدكتوراه واهل وأقارب وزميلات الباحثة

عدن(عدن الغد)خاص:

جرت يوم السبت 31مايو2014م مناقشة بالقاعة الكبرى بكية التربية عدن - جامعة عدن مناقشة أطروحة الدكتوراه للباحثة دينا عوض ناصر صدقة الموسومة ب " بناء برنامج لتقييم الكفايات التدريسية لدى معلمي الرياضيات في مرحلة التعليم الثانوي في الجمهورية اليمنية " والتي حصلت الباحثة عليها درجة الدكتوراه بتقدير امتياز والمقدمة لقسم التربية بكلية التربية عدن جامعة عدن – تخصص مناهج وطرق تدريس بعد أن أجابت على كل الأسئلة والتوضيحات التي وجهها لها لجنة المناقشة المكونة من كل من أ. د . طاهرة عيسى الرفاعي ( مشرفاً ورئيساً ) جامعة عدن , و أ . مشارك . د . أحمد عمر بن شحنة ( عضواً ومناقشاً داخلياً) جامعة عدن , و أ . مشارك . د . حسن عمر المطري ( عضواً ومناقشاً خارجياً ) جامعة الحديدة .

 

وتكمن أهمية الأطروحة في أهمية مادة الرياضيات بوصفها ميداناً خصباً للتدرب على أساليب التفكير الحديثة كما تكمن أهميتها في أنها تحدد درجة توافر وإداء الكفايات التدريسية اللازمة لمعلمي الرياضيات في مرحلة التعليم الثانوي .

 

والدكتورة دينا عوض ناصر صدقة تدرجت في العمل التربوي من معلمة لمادة الرياضيات ثم موجهة في مكتب التوجيه التربوي م / عدن ومن ثم مدربة في المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين عدن وحصلت على عدد من الألقاب مدربة محورية ثم مدربة مدربين فمدربة وطنية وقد نفذت العديد من الدورات في مجال الرياضيات والمجال التربوي بشكل عام في العديد من مراكز التدريب داخل وخارج محافظة عدن ثم باحثة تربوية في مركز البحوث والتطوير التربوي منذ عام 2011م ولديها العديد من المشاركات في ورشات العمل في قطاع التدريب وفي البحوث التربوية .

 

حضر المناقشة عدد من الدكاترة والأساتذة والمهتمين بالبحث العلمي وطلبة الماجستير والدكتوراه واهل وأقارب وزميلات الباحثة .

 

*من سالم لعور