آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار المحافظات


قسم الصحافة والإعلام بجامعة حضرموت يحتفي بتخرج 33 طالب وطالبة من دفعة ( مستقبل اعلام حضرموت )

الأحد - 01 يونيو 2014 - 10:58 ص بتوقيت عدن

قسم الصحافة والإعلام بجامعة حضرموت يحتفي بتخرج 33 طالب وطالبة من دفعة ( مستقبل اعلام حضرموت )
صورة من الاحتفال

حضرموت((عدن الغد)) خاص

أحتفل مساء أمس الجمعة 30 /5/ 2014م قسم الصحافة والإعلام بجامعة حضرموت بتوديع  33 خريج  من الدفعة الاولى " مستقبل أعلام حضرموت "  برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت الاستاذ خالد سعيد الديني وشركة الرازي التجارية وشركة NEW TOUCH  للدعاية والإعلان .

 

 وأبتدئ الحفل بأي من الذكر الحكيم تلاها الخريج ماجد الشهالي  , بعدها شاركه فرقة زهرات حضرموت لرقصات برقصة فنية نالت استحسان الحاضرين , واستكملت فقرات الحفل بدخول الخريجين الى خشبة المسرح بأسلوب فني ابدع فيه المنظمين ليستقبلهم الحاضرين  بتصفيق حار مختلط بدموع الفرح  .

 

 بعدها ألقت الخريجة هدى حفيظ المقدي كلمة الخريجين شكرت في مستهلها الحاضرين وجميع الدكاترة والأساتذة , والإباء وأمهات الخريجين الذين كان لهم الفضل بعد الله لوصول الخريجين الى اعتاب التخرج .

 

 وإضافة المقدي في حديثها بأنها رغم انها كفيفة إلا انها اصرت على استكمال دراستها ونيلها شهادة البكرليوس من قسم الصحافة والإعلام وتغلبت على جميع الصعوبات التي واجهتها خلال مسيرتها التعليمية كل ذلك بفضل من الله ثم بتعاون الاساتذة والدكاترة وزملائها الطلاب الذين وقفوا بجانبها طيلة الاربع سنوات .

 

 ثم كان الحاضرين على موعد مع عرض روبرتاج للدفعة يحكي سير العملية الدراسية في القسم منذ نشأته والتأسيس حيث تخلل العرض مقتطفات من القاعات الدراسية وذكريات السنين المليئة بالجد والمثابرة والمرح تارة ولقاءات مع اساتذة القسم .

 

 وأشاد عميد كلية الاداب الدكتور فؤاد بامعروف بقسم الصحافة والإعلام وذلك في كلمته التي رحب فيها بالحاضرين وهنئ الخريجين ومتمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم المستقبلية وقال : " أن قسم الصحافة والإعلام يعتبر من انشط الاقسام بالكلية برغم من حداثته ألا انه اثبت من خلال أدارته السليمة متمثلة بالدكتور محمد بن جمعان وجميع الكادر التدريسي بالقسم .

 

 بعدها شهد الحفل العديد من المفاجآت كان ابرزها تبني عضو مؤتمر الحوار ورئيس مؤسسة البادية الخيرية الاستاذ صلاح باتيس  والاستاذ خلدون باكحيل مدير عام الموارد البشرية بتكلفة استكمال الطالبة هدى المقدي دراستها العلية ومتابعة توظيفها في أحدى المؤسسات الاعلامية وذلك من خلال متابعة وزير الاعلام لملفها ,

 

 كما تبنت اذاعة المكلا تدريب وتأهيل خمسة من الخريجين في مختلف الفنون الصحفية , لتتبنى هي الاخرى أذاعه سيئون وسلامتك الصحية تدريب وتأهيل عدد من الخريجين وفتحت صحيفة الشارع الحضرمي ابوابها للخريجين للتدريب ونشر موادهم الصحفية وكذا معهد الجزيرة للغات ومعهد اكسفورد للغات ايضاً تبني كلاً منها تدريب خمسة في لغة الانجليزي  .

 

 ثم القاء رئيس قسم الصحافة والإعلام الدكتور محمد بن جمعان كلمة ممزوجة بمشاعر الحزن على فراق الدفعة الاولى للقسم متمنياً لجميع الخريجين التوفيق شاكراً جميع الحاضرين  والشركات الراعية للحفل .

 

 بعدها توالت الفقرات الفنية والإنشادية للحفل بمشاركة المنشد عيسى الحبشي وفرقتي زهرات حضرموت وبراعم المكلا ، كما شارك منشدي الدفعة ابريت الحفل بمشاركة الخريج  عبدالله مقيدحان وماجد الشهالي ومحمد الحبشي .

 

 كما شهد الحفل فقرة خاصة بتكريم الأهل حيث قام كل خريج بتقديم هدية لوالديه في فقره تفجرت فيها المشاعر الجياشة واختلط فيها الحزن مع الفرح حتى ابكت من بالقاعة .

 

 وفي حديث مع عضو اللجنة التحضيرية للحفل الخريجي محمد سليمان مطران  شكر الحاضرين على تلبية الدعوة لحضور الحفل ومتمنياً لزملائه  الخريجين دوام التوفيق كما شكر كل الداعمين ورعاه الحفل الذين كان لهم الدور الكبير في انجاح الحفل .

 

حضر الحفل عميد كلية الاداب فؤاد بامعروف عميد كلية الاداب , والاستاذ العمودي   وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية والدكتور محمد بن جمعان رئيس قسم الصحافة والإعلام والدكتور عبدالله الحو رئيس قسم الصحافة والإعلام ومديرة إذاعة المكلا الاستاذة افراح محمد خان ومدير البرامج بإذاعة سيئون الاستاذ الاعلامي المخضرم  سليمان مطران بن طليب ومدير شركة

NEW TOUCH

الاستاذ سالم بأرجاء وعدد من الدكاترة وأساتذة القسم وشخصيات اعلامية واجتماعية وأصدقاء وأهالي الخريجين .

*من عبدالله مسيعد