آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:20م

رياضة


رئيس فرنسا : لدينا منتخب لا يعرف المستحيل

الخميس - 29 مايو 2014 - 09:21 م بتوقيت عدن

رئيس فرنسا : لدينا منتخب لا يعرف المستحيل
هولاند خلال مشاركته في مباراة ودية سابقة

((عدن الغد)) متابعات:

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن منتخب بلاده لا يعرف المستحيل وقادر على التحليق بعيدا في البرازيل خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي ستقام خلال الفترة من 12 يونيو وحتى 13 يوليو، ودعا هولاند للوحدة الوطنية والتكاتف من أجل دعم الديوك قبل وأثناء المونديال.
 
وعشية زيارته لمقر إقامة الديوك بمعسكر كليرفونتين ، أجرى الرئيس الفرنسي حوارا مع صحيفة لوباريزيان الفرنسية منح خلالها ثقته الكاملة في منتخب فرنسا ومدربهم الوطني ديدييه ديشان، وطالبهم بأداء قوي ومزيد من اللعب 'الجماعي ' والاهداف علاوة على المنافسة بقوة على لقب البطولة رغم تواجد منتخبات قوية في حجم اسبانيا والبرازيل والارجنتين وألمانيا.
 
وقال هولاند :"فرنسا ليست من المرشحين الاوائل للفوز باللقب والمهمة ليست سهلة، لكن لا شيء مستحيل بالنسبة للديوك، ويمكننا أن ننجح ، ولا ينبغي أن يكون لدينا رهبة من المنافسين لأن قوة هذا الفريق في جماعية وانسجام شبابه بمخضرميه، كما انني أثق تماما في قدرات المدرب ديدييه ديشان" .
 
 
وقال هولاند أن زيارته لمعسكر كليرفونتين تعد رسالة تشجيع للاعبين قبل بدء مهمتهم في المونديال بعد أن حقق الديوك انتصارا كبيرا على النرويج برباعية نظيفة في اول اختبار ودي خلال معسكرهم الحالي.
 
وأوضح هولاند" أحترم مدرب الديوك ديشان جدا منذ ان كان لاعبا، باعتباره كابتن الفريق بطل مونديال 1998 ، ويمكننا الاعتماد عليه والثقة في إختياراته وطريقة لعبه مع ضرورة الحفاظ على الاداء الجماعي لان هذا هو شرط للنجاح، واتمنى نقل تلك الجماعية في الاداء للسياسيين " .
 
وطالب هولاند بنسيان المشاركة الفاشلة للديوك في مونديال 2010 بجنوب افريقيا مؤكدا أن الضغط على اللاعبين غير مجدي ويجب أن يكون منتخب فرنسا مصدر فخر للجميع، ويجب أن يكون الفرنسيون فخورين بفريقهم وداعمين له من اجل تحقيق الانتصارات، ويمكن لكأس العالم أن يعيد الثقة للجميع".
 
وأشار هولاند إلى أن منتخب فرنسا بطل كأس العالم 1998 كان مثالا للوحدة الوطنية حيث توجد جميع طوائف المجتمع الفرنسي في تشكيلة الديوك آنذاك نظرا لان الرياضة تعد عاملا لتحقيق الوحدة والتماسك.
 
وطلب هولاند من لاعبي فرنسا بإعلان التحدي في كأس العالم من أجل توليد الحماس والثقة، محذرا من خطورة وقوة منتخبات اسبانيا والبرازيل والارجنتين والمانيا "، و دائما "ألمانيا "التي سبق ان أقصت منتخب فرنسا بقيادة بلاتيني في إشبيلية عام 1982 بالدور قبل النهائي قبل ان تكرر المهمة في مونديال "المكسيك 1986".
 
وكان هولاند قد سبق ان شارك في مباراة خيرية عام 2008 مع البرلمانيين، كما يحرص على التواجد ببعض مباريات الديوك وخصوصا على استاد فرنسا مثلما نراه في الصورة مع الالمانية انجيلا ميركل.