آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-07:39ص

أخبار عدن


مدير شركة النفط فرع عدن: الخلاف مع المصافي بشأن تموين المصانع تم حسمه

الجمعة - 23 مايو 2014 - 08:11 م بتوقيت عدن

مدير شركة النفط فرع عدن: الخلاف مع المصافي بشأن تموين المصانع تم حسمه
صورة مدير عام شركة النفط فرع عدن .. عبدالسلام صالح حميد

عدن (عدن الغد) خاص

قال مدير عام شركة النفط اليمنية فرع عدن د. عبدالسلام صالح حُميد ان موضوع الخلاف مع شركة مصافي عدن على عملية تموين المصانع بالأسعار المحررة قد تم حسمه وبنسبة مائه في المائة لصالح شركة النفط سيما بعد قيام  المدير العام  التنفيذي لشركة النفط اليمنية  بإرسال مذكرة رسمية يوم الأربعاء الموافق ٢١ مايو ٢٠١٤م الى المدير العام التنفيذي لشركة مصافي عدن يبلغه من خلالها بان شركة النفط ستبدأ بعملية تموين المصانع وبالأسعار المحررة اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق ٢٧ مايو ٢٠١٤م ويطالبه بالتالي بموافاة الشركة بالبيانات والعقود المتعلقة بعملية التموين التي تمت بين المصانع والمصافي ليتسنى لشركة النفط استكمال الإجراءات الخاصة بالموضوع وتحديد الأسعار وذلك لما فيه الصالح العام .

 

وأضاف د. عبدالسلام بالقول : " مع العلم بان المذكرة المشار اليها من المفترض ان تكون قد أنهت أسباب الإضراب الذي تم الدعوة له في وقت سابق من قبل نقابة عمال وموظفي شركة النفط وخصوصا بعد ان تم الجلوس مع قيادة النقابة ورؤساء اللجان النقابية الفرعية يوم امس في نادي واستراحة النفط وتسليمهم المذكرة التي تؤكد انتقال عملية تموين المصانع من شركة مصافي عدن الى شركة النفط عطفاً على التوجيهات العليا واجتماع كل من قيادة شركة النفط وقيادة شركة مصافي عدن بحضور وزير النفط في وقت سابق وهو الاجتماع الذي  تم فيه إقرار عملية تموين المصانع بالأسعار المحررة عبر شركة النفط اليمنية " .

 

يذكر بأن نقابة عمال وموظفي شركة النفط كانت قد أعلنت وفي وقت سابق وفي بيان صادر عنها الإضراب العام وتنظيم اعتصامات احتجاجاً على قيام المصافي بتولي عملية تموين المصانع وهو ما اعتبرته النقابة تدخلاً في عمل شركة النفط اليمنية الرائدة والمتخصصة في مجال تسويق المنتجات النفطية محلياً .. وهو الامر الذي استدعى قيام مدير عام شركة النفط فرع عدن د . عبدالسلام صالح حُميد ونائبة فضل منصور بالتحرك يوم أمس الى منشأة البريقه والاستعانة بعشرة من عمال التموين التابعين للقاعدة الادارية لكسر إضراب عمال التموين في منشأة البريقه التابعة للشركة وإنقاذ الكهرباء عن طريق الإسراع بعمليه تموينها .. وهو ما أدى لاحقا فعلا لكسر الإضراب وتقاطر عمال التموين وعودتهم للعمل حيث استمرت عملية التموين في المنشأة  والى وقت متأخر من ليلة امس الخميس تحت إشراف مدير عام فرع الشركة بعدن ونائبة .