آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:08م

مجتمع مدني


مؤسسة البيئة والقانون التنموية تنظم لقاء موسعا حول قضايا الحدث بعدن

الثلاثاء - 20 مايو 2014 - 11:06 ص بتوقيت عدن

مؤسسة البيئة والقانون التنموية تنظم لقاء موسعا حول قضايا الحدث بعدن
صورة من الاجتماع

عدن/محمد فؤاد

نظمت مؤسسة البيئة والقانون التنموية في عدن اجتماعاً موسعا ضم كل من وكيل المحافظ نايف البكري ومدير امن عدن الدكتور مصعب الصوفي ، ورئيس محكمة استئناف محافظة عدن القاضي فهيم عبد الله حسن ،ومدير عام الشئون الاجتماعية والعمل الأستاذ ايوب ابو بكر،والأستاذ المهندس شيخ سالم بانافع مدير مديرية صيرة، والأستاذ محمد شاهر مدير عام المرور بعدن ورئيس مؤسسة البيئة والقانون التنموية الأخ راشد حازب ،ورئيسة شبكة حماية الطفل الأستاذة فائزة ،والأستاذ عبد الرحمن ممثل الشئون الاجتماعية والعمل ،ومنظمة سيف دا شليدرن.


وفي مستهل الاجتماع أشار الأستاذ نايف البكري وكيل المحافظة الى أهمية الاهتمام بمثل هذه القضايا المتمثلة بالحدث من خلال تقديم كافة وسائل الرعاية والدعم لهذه الفئة من الأطفال.


من جانبه أكد الدكتور مصعب الصوفي مدير امن محافظة عدن عن استعداد امن عدن بتوفير الأمن لمثل هذه القضايا ولأهمية هذه المواضيع والقضايا التي تهم المجتمع وبالذات المتعلق (بالحدث) و مساعدتهم على الاندماج بالمجتمع وتغيير سلوكهم ، مشيرا إلى أن هذا لم يتم إلا من خلال مساندة وتضافر منظمات المجتمع المدني بالمحافظة المعنية بمثل هذه الفئة بتقديم الاهتمام والرعاية لهذه الفئات ،ودعا الصوفي المنظمات الدولية والإنسانية العاملة في المحافظة وبالأخص بهذا المجال إلى العمل وفق منظومة الشراكة والتنسيق مع أجهزة الأمن بالمحافظة.


فيما اشار القاضي فهيم عبد الله حسن رئيس محكمة استئناف محافظة عدن ورئيس منظمة تجديد إلى ضرورة العمل من اجل تطبيق القوانين في مثل هذه القضايا الحساسة ،مؤكدا استعداده للعمل في هذا المجال لدعم هذه القضايا المتعلقة بالحدث.
من جهته أكد الأستاذ أيوب أبوبكر مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية بعدن على استمرارية وزارة الشئون الاجتماعية والعمل على دعم مثل هذه القضايا من خلال توفير أماكن لاستيعاب مثل هذه الحالات وتقديم الرعاية والخدمات الضرورية لهم ومساعدتهم .


وأكد رئيس مؤسسة البيئة والقانون التنموية على اهتمامهم المتواصل بمثل هذه القضايا مشيرا إلى أن الشباب راغب بإحداث تغيير بهذه القضايا التي تهم المجتمع ،واستبشر حازب باهتمام قيادة المحافظة بمثل هذه القضايا ،من خلال تفاعل مدراء عموم المحافظة وقيادات الأمن والقضاة لمثل هذه القضايا.


ومن ناحية أشارت الأستاذة فائزة رئيسة شبكة حماية الطفل بعدن إلى أن الاجتماع كلل بالمخرجات والتوصيات المهمة والتي تصب في مصلحة الحدث وقضاياهم، شاكرة كل من ساهم في إحداث التغيير في مثل هذه القضايا لما يخدم الحدث.

* من محمد فؤاد