آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:45ص

أخبار عدن


رئيس جامعة عدن يلتقي السفير اليمني بالسعودية

الأربعاء - 02 مايو 2012 - 12:59 ص بتوقيت عدن

رئيس جامعة عدن يلتقي السفير اليمني بالسعودية
بحث اللقاء سبل تنسيق الجهود بين الجامعة وسفارة بلادنا بالسعودية بما يخدم مصلحة الطلاب والمعيدين الدارسين بجامعة الملك سعود وعدد من الجامعات السعودية.

الرياض((عدن الغد)) نصر باغريب:

 

التقى الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن  بمقر سفارة اليمن بالرياض بسعادة السفير/محمد علي الأحول سفير الجمهورية اليمنية في المملكة العربية السعودية وذلك للوقوف أمام أوضاع طلاب ومنتسبي جامعة عدن من أعضاء الهيئة التعليمية المساعدة المبتعثين إلى الجامعات السعودية.

 

وبحث اللقاء سبل تنسيق الجهود بين الجامعة وسفارة بلادنا بالسعودية بما يخدم مصلحة الطلاب والمعيدين الدارسين بجامعة الملك سعود وعدد من الجامعات السعودية وتسهيل إجراءات تنقلهم بين اليمن والسعودية.كما بحث اللقاء الإجراءات والخطوات الايجابية التي قامت بها جامعة عدن لمعالجة أوضاع الطلاب الدارسين بنظام التعليم عن بعُد بالمملكة العربية بعد تغيير الوكيل السابق وتعيين وكيلاً جديداً لنظام التعليم عن بعُد الخاص بجامعة عدن، كما تم بحث مدى إمكانية فتح مكتب جديد لجامعة عدن داخل مبنى السفارة.

 

وأطلع الأخ/رئيس الجامعة سعادة سفير بلادنا بالسعودية على ماتم إنجازه خلال المدة الفارطة في جامعة عدن من فعاليات علمية وتطوير البنية التحتية وإفتتاح المبنى الجديد لكلية الهندسة بمدينة الشعب بعدن.من جانبه رحب سعادة السفير/محمد علي الأحول بفتح مكتب خاص لجامعة عدن وذلك لمتابعة قضايا الطلاب ودراساتهم داخل مبنى السفارة اليمنية أسوة بمكتب جامعة صنعاء وجامعة العلوم والتكنولوجيا والجامعة الوطنية.

 

وعبر سعادة السفير عن اعتزازه وفخره بالخطوات الكبيرة التي تخطوها جامعة عدن لتطوير قدراتها الأكاديمية وبنيتها التحتية..، منوهاً إلى إنه ومنذ تولي الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئاسة جامعة عدن فقد أستطاع أن ينهض بها وجنبها الكثير من المخاطر التي علقت بها أو تعرضت لها.

 

وأضاف بالقول: "الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور هو أكاديمي وطني ومخلص لبلاده وإبن جامعة عدن ويعرف كيفية إدارتها والتعامل بالاحترام والود والعلاقات الإنسانية مع منتسبيها الذين يعدهم أخوه وزملاء (أساتذة ومنتسبي الجامعة)، وأبناء له (الطلاب)، وهو ماجعل الجميع إلى الوقوف إلى جانبه ومساندة جهوده التطويرية بالجامعة رغم الظروف الصعبة التي مر بها الوطن.وأكد سعادة السفير عن استعداد السفارة للتعاون مع جامعة عدن وجهودها المخلصة لخدمة أبنائنا الطلاب والتواصل مع الجهات المعنية السعودية لتجاوز أي صعوبات قد تبرز.وأشاد بالتعاون الكبير الذي يبديه معالي وزير التعليم العالي في المملكة العربية السعودي وتقديمه مؤخراً مائة منحه إضافية للطلاب من كل الوطن اليمني ممن أنهوا الدراسة بمرحلة الثانوية العامة أو ممن يريدوا مواصلة الدراسات العليا بالجامعات السعودية.

 

وقام الأخ/رئيس جامعة عدن بجولة على عدد من مكاتب الجامعات اليمنية الموجودة داخل مبنى السفارة اليمنية وألتقى بالعاملين فيها وتعرف على نشاطها والتسهيلات التي تقدمها للطلاب الملتحقين ببرامج التعليم عن بعُد في جامعات صنعاء والعلوم والتكنولوجيا والوطنية.

 

 وأطلع على المكتب الممثل لجامعة عدن المزمع افتتاحه قريباً والذي سيتولى إدارته ممثل الجامعة بالعاصمة السعودية الرياض والذي سيقوم بتقديم كل التسهيلات للطلاب الراغبين بالالتحاق بالدراسة بجامعة عدن، أو لطلاب جامعة عدن الدارسين بالجامعات السعودية.

 

وحضر اللقاء الدكتور/مهدي أحمد الحاج عميد كلية الصيدلة، والدكتور/فضل ناصر مكوع رئيس هيئة التدريس بالجامعة، والدكتور/عبدالله أحمد العولقي المستشار الثقافي بسفارة بلادنا بالسعودية، والأخ/أنيس محفوظ مساعد المستشار الثقافي بالسفارة، والأخ/عبدالمعز عقلان مدير عام الشئون المالية بالسفارة، والأخ/حسين باهميل الأمين العام للجالية اليمنية بالمملكة العربية السعودية.