آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-11:50ص

عالم المرأة والأسرة


كيف تخفضين فاتورة الكهرباء الخاصة بك؟!

الأحد - 18 مايو 2014 - 04:55 م بتوقيت عدن

كيف تخفضين فاتورة الكهرباء الخاصة بك؟!

((عدن الغد)) متابعات:

سيدتي أنت المدبر الأول في المنزل، وأنت المستخدم الأول لجميع الأجهزة الكهربائية فيه، بالتالي فتخفيض الفاتورة يقع بالمقام الأول على عاتقك، وفي هذا المقال سنعرفك على بعض النصائح التي يمكنك من خلالها تخفيض فاتورة الكهرباء، وكالآتي:

 

• لا تشغلي غسالة الأطباق "الجلاية الكهربائية"، إلا بعد تعبئتها كليا، وهذه الطريقة تعلمك كيفية تنظيم الصحون في الغسالة بشكل فعال، إذا كان لديك الوقت الكافي، دع الصحون تجف بالهواء من خلال إطفاء زر تجفيف الصحون فهذه الخطوة توفر عليك عشرين في المائة من مجمل استهلاك الجلاية الكهربائي.

 

• لا تستخدمي الماء الساخن في الغسيل، وإذا لم تستطيعي إلا استخدام الماء الساخن، قومي باستخدام ماء فاتر، ولكن الشيء الذي لا يعلمه معظم الناس أن الماء البارد لا يفسد الغسيل أو يقلل من نظافة الملابس.

 

• قللي من حرارة الماء في ثيرموستات المنزل بين 120 و130 درجة، ولا تقللي الحرارة أقل من هذه الدرجات حتى لو كان ذلك يخفض الحرارة، لأن ذلك قد يقطع عنك المياه الساخنة فجأة.

 

• نظفي فلاتر المكيف باستمرار، فإذا لم تقومي بهذه الحركة باستمرار، فإن مكيف الهواء يعمل بفعالية أقل في تدوير الهواء في الغرفة من خلال فلاتر قذرة، هذا يجعل الكهرباء تستهلك بفعالية أقل، كما يؤذي الصحة.

 

• لدى استخدامك الكمبيوتر لمدة طويلة، بإمكانك وضعه على الوضعية النائمة التي توفر الطاقة، كثيرون يعتقدون أن هذا الأمر لا يؤثر، ولكن في الحقيقة عديدون يفضلون عدم إطفاء الكمبيوتر عند تركه لمدة طويلة على الشاحن.