آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-07:25م

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يضع حجر الأساس لبناء وتركيب مصنع أوكسجين بمستشفى الأمومة والطفولة بالمكلا

الأحد - 18 مايو 2014 - 03:31 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يضع حجر الأساس لبناء وتركيب مصنع أوكسجين بمستشفى الأمومة والطفولة بالمكلا
صورة أرشيفية

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

وضع محافظ حضرموت خالد سعيد الديني ومعه وكيل المحافظة المساعد للشؤون الفنية المهندس محمد أحمد العمودي اليوم حجر الأساس لمشروع بناء وتركيب مصنع للأوكسجين بمستشفى الأمومة والطفولة بالمكلا بمناسبة العيد الوطني الـ 24 للجمهورية اليمنية.

 

واستمع المحافظ الديني من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله سالم بن غوث والمقاول المنفذ إلى شرح مفصل حول مكونات المشروع الذي يأتي ضمن مراحل بناء مستشفى متكامل للأمومة والطفولة بمدينة المكلا بكلفة 21 مليون دولار بتمويل حكومي ..مشيرين إلى أن المصنع الذي يتوقع استكماله خلال ستة أشهر وسينتج في اليوم 400 اسطوانة بسعة سبعة متر مكعب من الأكسجين وبطاقة إنتاجية يومية 2500 متر مكعب.

 

ولفت الدكتور بن غوث إلى إن المصنع سيلبي احتياجات المستشفيات الحكومية والخاصة بالمحافظة من مادة الأكسجين إضافة إلى إنه سوف يسهم في معالجة نقص هذه المادة وتوفيرها لمختلف المرافق الصحية في محافظات حضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى بما يخدم المرضى الذين يحتاجون للأكسجين خلال العمليات الجراحية وعمليات الإسعاف المختلفة.

 

وشدد المحافظ الديني على أهمية التشغيل الأمثل لهذا المشروع بما يحقق اهدافه بوصفه واحداً من المشاريع الاستراتيجية التي ستغطي احتياجات المرافق الصحية من مادة الأوكسجين .

 

كما تفقد محافظ حضرموت سير العمل في استكمال التجهيزات والمعدات الطبية وأعمال التشطيبات وتمديدات الأنابيب الصحية والكهربائية وأنظمة التكييف في المستشفى الجديد للأمومة والطفولة بالمكلا.

 

وأشاد محافظ حضرموت بالجهود المبذولة من قبل الجهة المنفذة ومكتب الصحة بما يسهم في التسريع بانجاز هذا المشروع الحيوي.. حاثاً على تكثيف الجهود لاستكمال بقية مراحله بما في ذلك وضع رؤية جديدة في تشغيله تضمن الاستفادة مثلى منه في تحسين الخدمات الطب والعلاج المقدمة للأمهات الحوامل والأطفال حديثي الولادة.

 

*من صلاح بوعابس