آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-10:59ص

رياضة


أين سيلعب )فحمان( أبين دوري النخبة القادم عقب تأهله؟

السبت - 17 مايو 2014 - 11:06 م بتوقيت عدن

أين سيلعب )فحمان( أبين دوري النخبة القادم عقب تأهله؟
فريق فحمان الرياضي - سبورت السعودية

أبين(عدن الغد)خاص:

فحمان مودية بأبين احدر اندية محافظة أبين الولادة للنجوم، استطاع بنجوم جميعهم من ابناء أبين ان يحقق نتائج كبيرة مكنته من الصعود وبقوة الى دوري النخبة (الدرجة الأولى ) في اليمن.

الفريق الفحماني قال عنه (صحافيون) انه حقق معجزة كبيرة وتحدى لاعبوه ظروف الزمان والمكان المعاش في أبين  المنكوبة بفعل الحروب والتشريد التي عاشتها المحافظة بمختلف بلداتها خلال الأعوام الثلاثة.

 

صعود فحمان بمدرب وطني من مدينة عدن وبنجوم جميعهم من أبناء المحافظة، مثل تحدي للفريق في مواصلة مشوار البطولات والانتصارات في دوري النخبة اليمني , رغم الظروف التي تعانيها ابين جراء تدمير ملعب الشهداء في زنجبار , الذي تم تحويله ابان الحرب بين قوات الجيش اليمني ومسلحي تنظيم القاعدة الى خنادق للجماعات الأخيرة.

 

قطاع الرياضيين والشباب وحتى المهتمين يضع اليوم سؤالا بات يحير هذا القطاع الواسع “أين سيلعب فحمان أبين دوري النخبة في ظل تدمير ملعبي الشهداء وخليجي (20) بفعل الحرب المفتعلة“؟ كما يقولون.

 

وقال رياضيون في أبين في احاديث متفرقة ل(عدن الغد) ان “معلب الشهداء تم تحويله الى متاريس لجماعات القاعدة وتأهيله قد يتطلب سنوات في ظل انشغال محافظ أبين جمال العاقل بما يقولون انه نهب لأموال المحافظة وعدم اهتمامه بمشاريع البنية التحتية”.. موضحين ان “جمال العاقل لم يقم بأي مشروع في محافظة أبين رغم مرور عامين على تعيينه، واستلامه للدعم المادي الضخم المقدم باسم صندوق إعمار أبين”.

 

منذ العام 2011 م وأبين مدمرة بما فيها ملعبي كرة القدم التي يقول الرياضيون ان” المحافظ لم يقدم اي حلول او معالجات للملعبين في ظل تدهور الرياضية في المحافظة ورحيل الكثير من النجوم الى الاندية الأخرى في اليمن.

 

تأهل فريق قدم فحمان أبين (ملوك دثينة)، الى دوري النخبة يمثل تحدي للسلطات اليمنية بما فيها الرئيس هادي المنحدر من دثينة في إيجاد ملعب رياضي، كأولى متطلبات الفريق الفحماني الذي يستعد لخوض غمار دوري النخبة الموسم القادم، فهل يكرم الرئيس هادي الفريق الفحماني بملعب رياضي في دثينة كنوع من التكريم، والتخفيف على الفريق من تكاليف التنقل بين المحافظات لخوض الغمار الأكثر سخونة؟.

 

*من صالح أبوعوذل