آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:53م

مجتمع مدني


حلقة نقاش حول فيروس كورونا بعدن

الخميس - 15 مايو 2014 - 09:46 م بتوقيت عدن

حلقة نقاش حول فيروس كورونا بعدن
حلقة نقاش حول فيروس كورونا بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أقيمت صباح الأربعاء بعدن حلقة نقاش حول فيروس كورونا في بيت العدالة الإنسانية بحضور محاميين ومنظمات مجتمع مدني وأطباء وجميع المهتمين بالشراكة ومنظمة تجديد للتنمية الديمقراطية ورابطة المحامين لتعزيز سيادة القانون.

 

وفي افتتاح الحلقة النقاشية ألقى القاضي فهيم عبدالله الحضرمي- رئيس منظمة تجديد للتنمية الديمقراطية  كلمة قال فيها أن فيروس كورونا يعتبر فيروساً فتاكاً بحياة الناس لما له من أعراض قد تؤدي إلى الوفاة  .. مشيرا إلى دور منظمات المجتمع المدني في  تضافر الجهود الشعبية لمكافحة الفيروس بالطرق الوقائية المختلفة فأبناؤنا في المدارس أكثر عرضة لهذا الوباء وعلينا أن نعمل على وقائيتهم.

 

وكما ألقى الأخ أحمد فيصل الأبي – رئيس مؤسسة بيت العدالة الإنسانية أن فيروس كورونا بدأ ينتشر في (8) الدول على المستوى الوطن العربي وفي دول الأوربية وكما له أعراض مشابهة للزكام ولا يعرف الفيروس إلا عبر فحص خاص ويعتبر هذا الفيروس حفيد فيروس ساكس وأصبح من الفيروسات التي حدثت طفرة فيها.

 

من جهته أوضح الدكتور نصر حيدر- مدير قسم الترصد الوبائي انه ترسل إلينا بلاغات لتحري الحالات المصابة بفيروس كورونا وقد ظهرت أربع حالات مشتبه فيها وفاة حالتين بالأنفلونزا(H2H1) .. مشيرا إلى إننا مهتمون  بالكادر الصحي لما لهم علاقة وطيدة بالمرضى في المستشفيات والمستوصفات الصحية والعيادات وخاصة قسم الطوارئ وقسم العناية المركزة فهناك بعض طرق الوقائية التي تم إجراءها مثل إلزام العاملين بلبس الكلبس والكمامات والملابس النظيفة الخاصة بالطاقم.. مضيفاً أن  أعراض فيروس كورونا هي الالتهاب الرئوي وضيق التنفس وبعض الأعراض المشابهة لزكام.

 

*من خديجة الكاف