آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-04:00ص

أخبار المحافظات


مجلس ادارة صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت يحث على إنهاء مشكلة طفح المجاري وإزالة مخلفات البناء من شوارع وشواطئ المكلا

الخميس - 15 مايو 2014 - 04:19 م بتوقيت عدن

مجلس ادارة صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت يحث على إنهاء مشكلة طفح المجاري وإزالة مخلفات البناء  من شوارع وشواطئ المكلا
صورة أرشيفية

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

ناقش مجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين بحضرموت الساحل في اجتماعه اليوم برئاسة وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل عوض عبدالله حاتم أوضاع النظافة في مدينة المكلا والصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل صندوق النظافة والتحسين  وإزالة  مخلفات البناء والتشوهات في الشوارع والمتنفسات العامة.

 

ووقف الاجتماع أمام  مستوى تنفيذ قرارات وتكليفات الاجتماع السابق وما ينبغي إتخاذه من معالجات وإجراءات بشأن الارتقاء بوتيرة الأداء وتحسين أعمال النظافة ..

 

وشدد المجتمعون على ضرورة إيجاد معالجات سريعة لمشكلة طفح مياه الصرف الصحي في الشوارع بما تسببه من اثار بيئية ومضايقات واشكاليات للمواطنين وحركة سير المركبات .

 

وتطرق الاجتماع لظاهرة رمي مخلفات البناء في بعض الشوارع والشواطئ مؤكداً على إتخاذ عقوبات رادعة ضد السائقين المخالفين لنظم النظافة والتحسين وتشديد الرقابة والمتابعة في هذا الجانب.

 

وكلف الاجتماع مكتب الإشغال العامة والطرق بالمحافظة بالقيام بحملة لإزالة هذه المخلفات والتشوهات والعمل على تنفيذ نشاط توعوي مجتمعي بأهمية الحفاظ على النظافة واشراك مختلف الملتقيات الشبابية التطوعية والاجهزة الاعلامية والمواقع الالكترونية في هذه المناشط  بما يخدم  أهداف النظافة والتحسين وأهميتها  .

 

وأوصى الاجتماع بتوفير المتطلبات العاجلة لمشروع النظافة في مدينة المكلا بما يمكنه من القيام بمهامه على أكمل وجه بما في ذلك انزال مناقصات لشراء بعض آليات النظافة بدعم من المجلس المحلي في مديرية مدينة المكلا  مشدداً على أهمية الحفاظ على معدات  واليات المشروع والعمل على صيانتها .

 

وأكد الاجتماع على ضرورة التواصل مع عقال الحارات والشخصيات الاجتماعية وحثهم على التفاعل مع جهود مشروع النظافة وخلق وعي مجتمعي بأهمية المشاركة في إنجاح أعمال النظافة لما لها من أثر في الحفاظ على الصحة وخلق بيئة سليمة .

 

كما وقف الاجتماع أمام المنغصات والمشكلات التي يواجهها عمال النظافة والتشجير وأتخذ بشأنها المعالجات المناسبة .

 

وأقر الاجتماع الحساب الختامي لصندوق النظافة والتحسين إلى جانب زيادة مخصصات النظافة لمديرية غيل باوزير بواقع 200 ألف شهرياً .

 

وكان المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة طلال صالح بن حيدرة قد استعرض في بداية الاجتماع المحضر السابق  مؤكداً على ضرورة  تفاعل مختلف المجالس المحلية في المديريات مع جهود النظافة والتحسين وتوفير كافة الإمكانات والمتطلبات اللازمة لها  بما يسهم في الحفاظ على تنظيف الشوارع والاهتمام بنظافة المدن الرئيسة والاسهام في معالجة أي مشكلات تطرأ أولاً بأول .

 

*من صلاح بوعابس