آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-04:28م

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يتفقد الانضباط الوظيفي و يطلع على التحضيرات لامتحانات المعاهد المهنية والتقنية

الأحد - 11 مايو 2014 - 04:32 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يتفقد الانضباط الوظيفي و يطلع على التحضيرات لامتحانات المعاهد المهنية والتقنية

((عدن الغد)) سبانت

تفقد محافظ حضرموت خالد سعيد الديني اليوم مستوى الانضباط الوظيفي في الوحدات والمرافق الإدارية على ضوء النزول الميدانية للجان التفتيش بمكتب الخدمة المدنية والتأمينات بساحل.

وشدد المحافظ الديني خلال لقائه المسؤولين في مكتب الخدمة والتأمينات والإدارات المختصة على ضرورة المتابعة المستمرة والتفتيش الوظيفي المتواصل للحد من حالات الغياب والانقطاع والتأخير الوظيفي في جميع المكاتب واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الغائبين عن العمل.

كما تناول اللقاء قضايا الموظفين وتسوياتهم الوظيفية والتظلمات ،داعيا إلى إشراك مختلف المرافق والوحدات الإدارية في وضع التسويات الوظيفية بما يسهم في إنجازها ومعالجة أية تظلمات.

إلى ذلك آخر اطلع محافظ حضرموت على التحضيرات لإجراء امتحانات النقل والاختبارات النهائية للمعاهد الفنية والمهنية للعام الدراسي 2013- 2014م والجهود المبذولة لتنظيم دورات مجانية في مجالات السباكة والنجارة والحدادة الخرسانة والطلاء والجبس بالمعهد المهني والصناعي في جول مسحه في المكلا ،مؤكدا أهمية الأنشطة التدريبية في تعزيز قدرات الشباب المهنية وإكسابهم خبرات عملية تساعدهم على الانخراط في سوق العمل.

كما تطرق اللقاء الذي حضره عميد كلية المجتمع بالشحر الدكتور عبد الإله با ظفاري إلى القضايا المتعلقة بالمناهج والامتحانات والتجهيزات الخاصة باستكمال احتياجات المعاهد المهنية من الحاسوب بالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة ومؤسسة العون للتنمية وصندوق تنمية المهارات وكذا تشغيل ورشة تدريب السيارات بالمعهد المهني في منطقة خلف وتسوير معهد حرف المرأة بالمحافظة.

وأشاد محافظ حضرموت بالجهود المبذولة في تطوير أنشطة التعليم الفني والتقني والتجاري بالمحافظة ،مؤكداً ضرورة مواصلة هذه الجهود لمواكبة متطلبات سوق العمل والاهتمام بمعايير الجودة في العملية التعليمية في مختلف المعاهد .

ووجه المحافظ بالتحضير الجيد لتكريم أوائل المحافظة في المعاهد المهنية والتقنية على مستوى الجمهورية في العام الدراسي 2012/2013م بما تعكسه من قيمة معنوية للمبرزين من أوائل المعاهد المهنية والتقنية وتشجيعاً للطلاب على المثابرة والاجتهاد في التحصيل العلمي وتحقيق المراتب المتقدمة .

رافقه خلال الزيارة رئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمجلس المحلي بالمحافظة محمد فارس بن فارس.