آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-12:23م

أخبار عدن


مؤسسة مياه عدن تنفذ عددا من الإجراءات لمواجهة صيف 2014

الأحد - 04 مايو 2014 - 05:27 م بتوقيت عدن

مؤسسة مياه عدن تنفذ عددا من الإجراءات لمواجهة صيف 2014

عدن((عدن الغد))سبأ نت:

تنفذ المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن خلال الفترة القادمة عدداً من الأنشطة والإجراءات لمواجهة صيف 2014م ولتأمين خدمات المياه لسكان المحافظة وذلك ضمن خطة المؤسسة للعام الحالي .



وأوضح مدير المؤسسة المهندس فتحي علوي السقاف لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ بان تلك الانشطة تتمثل في تشغيل جميع الابار في حقل بئر ناصر البالغ عددها 46 بئرا وحقل دار المناصرة البالغ عددها 22 بئرا وحقل بئر احمد البالغ36 بئرا باجمالي انتاجية تصل الى 124.5 الف متر مكعب في اليوم اي بزيادة انتاجية بواقع 18 الف متر مكعب في اليوم عن العام الماضي .



واضاف أنه سيتم الانتهاء من تجهيز وتشغيل العشر الابار الجديدة في حقل بئر احمد بانتاجية لاتقل عن 18 الف متر مكعب باليوم .. مشيرا الى انه سيتم توفير مضخات ومحركات مع قطع للغيار لمواجهة أي اعطاب فنية طارئة وذلك بالتنسيق مع المنظمات الدولية إلى جانب تأمين حقول المياة الثلاثة بالمولدات الكهربائية الكافية لضمان تشغيلها اثناء انقطاع التيار الكهربائي بالاضافة الى إعادة تأهيل الشبكة الكهربائية القديمة في حقل بئر احمد.



وأشار السقاف إلى أنه تم تجهيز وتشغيل كافة محطات الضخ الرئيسية البالغ عددها ثمان محطات رئيسية واعادة تاهيل محطة الضخ في محطة التحلية كاملة مع تأمين المحطات بالمولدات الكهربائية لتشغيلها اثناء انقطاع التيار الكهربائي، في حين يجري حاليا تحديث وتقوية بعض الشبكات الرئيسية والفرعية بطول 13 الف و 282 متر منها 7 الاف و 132 متر في المنطقة الاولى و 6 الاف و 150 متر في المنطقة الثانية .



ونوه بالصعوبات التي تواجهها المؤسسة في توفير الخدمات اللازمة للمواطنيين والتي تتمثل في الاعتداء وسرقة الكيبلات الكهربائية مع اجهزة تشغيل المضخات المركبة فوق ابار المياة وانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة مما يكلف المؤسسة خسائر مالية .. مؤكدا ضرورة تأمين حقول المياة بالحرسات الامنية الكافية وملاحقة المعتدين على سرقة المياة والاليات والسيارات.



وحث السلطة المحلية على مساعدة المؤسسة في تحصيل مديونياتها المتراكمة لدى المشتركين.