آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-01:11ص

أخبار وتقارير


مناقشة خطة القبول والتنسيق في الجامعات الأهلية للعام الجامعي 2014 ـ 2015م

الأحد - 04 مايو 2014 - 05:21 م بتوقيت عدن

مناقشة خطة القبول والتنسيق في الجامعات الأهلية للعام الجامعي 2014 ـ 2015م
نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد محمد مطهر

صنعاء ((عدن الغد)) سبأ نت:

ناقش مجلس شئون الطلاب للجامعات والكليات الأهلية اليوم بصنعاء برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد محمد مطهر، خطة القبول والتنسيق للعام 2014 ـ 2015م واعتماد قائمة المقبولين للعام الماضي.



واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشئون التعليمية الدكتور علي قاسم وممثلي الجامعات الأهلية باليمن، المواضيع المتعلقة بمدى التزام الجامعات الأهلية بقرارات المجلس الأعلى للجامعات ،وموعد القبول والطاقة الاستيعابية للعام الدراسي القادم .



وأكد الاجتماع أهمية الأخذ بالمعايير العلمية في إعداد الطاقة الاستيعابية ووفق الإمكانيات المادية والبشرية للجامعة .. مشددا على ضرورة التزام الجامعات الأهلية بتوفير أعضاء هيئة تدريس وكادر وظيفي كافي ومتفرغ لتنفيذ العملية التعلمية في الجامعات على أكمل وجه.



كما أكد ضرورة التزام الجامعات الأهلية بالقبول دفعة واحدة في العام ورفعها إلى الوزارة نهاية نوفمبر من عام ،والالتزام بعدم القبول بنظام التجسير إلا بعد خضوع الطلاب لشروط القبول المحددة من التعليم العالي والنجاح في امتحان الكفاءة الذي ستجريه الوزارة .



وحث الاجتماع الجامعات الأهلية على الانضباط الأكاديمي والانتظام في الدراسة بالمركز الرئيسي للجامعات والفروع ،وعدم المقاصة من برامج الدبلومات إلى الجامعات والاكتفاء بالمقاصة من جامعة إلى أخرى وفقا للمعايير المحددة باللوائح ورفعها للوزارة لاعتمادها.