آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-05:27م

أخبار المحافظات


تيدكس المكلا (TEDx Mukalla) إصرار على أظهار قدرات المبدعين والمتميزين الحضارم بكبرى المؤتمرات العالمية

السبت - 03 مايو 2014 - 07:19 م بتوقيت عدن

تيدكس المكلا (TEDx Mukalla) إصرار على أظهار قدرات المبدعين والمتميزين الحضارم بكبرى المؤتمرات العالمية

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

أصدرت منظمة تيد TED  العالمية اليوم الترخيص الرسمي  لإقامة مؤتمر تيدكس المكلا المزعم عقده في 15 من يناير 2015م  بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت والذي يهدف الى ايصال قصص نجاحات الاشخاص  المبدعين الى العالم عبر مؤتمر تيدكس المكلا  .

 

وقد جاءت فكرة إقامة مؤتمر تيدكس بحضرموت وذلك من خلال متابعة الفريق الخاص بتيدكس  للعديد من مؤتمرات تيدكس في دول عربية مثل مصر و السعودية و وجود تيدكس صنعاء كأول حدث تيدكس في اليمن ووجد المنظمون ضرورة اقامة حدث مماثل في مدينة المكلا بوابة حضرموت , حيث أجريت هناك العديد من التحضيرات من قبل فريق تيدكس المكلا  و اطلعوا عن قرب عن فعاليات تيدكس في اليمن و اخيرا حضور تيد العالمي من قبل الاخوين جمال بن غانم وعبدالله باوزير وقد استفادوا من تجارب المؤتمر السابقة و في اولى الخطوات الحقيقية لإقامة المؤتمر حصول الفريق  رسمياً على الترخيص .

 

وعبر رئيس فريق تيدكس المكلا المهندس نبهان عبدالله بن نبهان عن سعادته بإصدار الترخيص حيث قال  : " في الحقيقة نحن سعيدين جداً في فريق تيدكس المكلا حصولنا على الترخيص الرسمي من TED لإقامة اول حدث Tedx في حضرموت تحت مسمى TEDx Mukalla و التي تعد الخطوة الاولى نحو تنفيذ هذا المؤتمر العالمي على  مدينة المكلا " .

 

وأشار بن نبهان خلال حديثة  بالدور الكبير الذي قام به الاخوين جمال بن غانم و الاخ عبدالله بن سهل في عملية في استخراج الترخيص وهم  يعدون من اصحاب الامتياز للتنظيم لا ننسى وكذلك صاحب الفضل على حضرموت الوالد الشيخ المهندس عبدالله بقشان على دعمه لمسارات التنمية في حضرموت في جميع النواحي حقيقة .

 

 يعتبر تيدكس المكلا منبراً لتغير صورة حضرموت التي حاول البعض اظهارها في الآونة الاخيرة من خلال انتشار العنف والقتل وما يسمى بالإرهاب و لكن من خلال تنظيم مثل هذه المؤتمرات العالمية يستطيع شباب حضرموت رسم مستقبل وخارطة طريق نحو مستقبل يتطلع الية جميع ابناء حضرموت العلم والأمانة .

 

يذكر بأن المؤتمر امتدا للمؤتمر تيد TED الرئيسي الغير ربحي والذي يعني (التكنولوجيا ترفيه وتصميم ) ا ينعقد سنوياً بولاية ( كاليفورنيا ) الامريكية منذ 1990 م  حيث يعطي تيدكس الشباب المبدعين منبراً وجسر عبور لعرض وتقديم افكارهم وتجاربهم بطريقة جريئة امام الجمهور .

 

*من عبدالله مسيعد