آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-12:48م

أخبار المحافظات


ابناء الجنوب يحيون فعالية الذكرى الثالثة لمعركة جبل العر بمسيرة جماهيرية ومهرجان حاشد في يافع

الجمعة - 02 مايو 2014 - 09:52 م بتوقيت عدن

ابناء الجنوب يحيون فعالية الذكرى الثالثة لمعركة جبل العر بمسيرة جماهيرية ومهرجان حاشد في يافع
مشاركون في الفعالية التي اقامها ابناء الجنوب بيافع

يافع ((عدن الغد)) خاص:

احيا ابناء الجنوب في يافع (على سفح جبل العر)صباح الجمعة 2/ مايو الذكرى الثالثة لمعركة جبل العر الذي استطاع ابطال الجنوب في تلك المعركة من قهر وهزيمة قوات الحرس الجمهوري فجعلها تجر اذيال الهزيمة والعار, فسقط في تلك المعركة شهداء من خيره ابناء يافع منهم الشهيد/ عبد السلام التركي والشهيد / ناصر عبدالله هرهره والشهيد/ عادل حسين اليافعي الصلاحي .

 

وبدأت الفعالية بمسيرة انطلقت من الفرزة حتى وصولها الى سفح جبل العر ، ورفع المشاركين في المسيرة اعلام دولة الجنوب وحاملين صور شهداء معركة العر وصور الرئيس علي سالم البيض وصور الزعيم حسن باعوم ومرددين الشعارات والهتافات الثورية المناهضة للتواجد الشمالي في اراضي الجنوب .

 

ثم بداء المهرجان الخطابي على سفح جبل العر باي من الذكر الحكيم ثم القيت العديد من الكلمات اولها كلمه ترحيبيه القاها احد المشايخ الذي حياء من خلالها ابناء الجنوب على المشاركة والحضور الى سفح جبل العر لإحياء هذه الذكرى العظيمة في جبل العر الذي استطاع من خلالها ابناء الجنوب من ابناء يافع ان يلقنوا العدو دروسا لن ينساه من العار والهزيمة .

 

كما القيت كلمة اسر الشهداء وكلمه الضيوف وكلمه المرأة التي عبرت جميعها على صمود ابناء الجنوب في تلك المعركة الذين استطاعوا بعد اشتباكات عنيفة وبتضحيات الابطال من طرد الجيش اليمني المتمثلة في قوات الحرس الجمهوري من على جبل العر .

 

وكان اول شهيد سقط في تلك المعركة عبد السلام التركي بعد معركه دامت 12 يوما , موكدين باننا على درب الشهداء سائرون واننا من هنا نعلن استقلال يافع لنبدأ تحرير الجنوب عامه وفي نفس الوقت لن نقبل باي مشاريع هزيلة تصاغ في العربية اليمنية تنتقص من حق شعب الجنوب في التحرير واستعاده الدولة .  

 

*من عبدالرقيب السنيدي