آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-08:01م

رياضة


أنشيلوتي: الذهاب كلمة السر وغياب تشابي غير مستحق

الخميس - 01 مايو 2014 - 11:42 ص بتوقيت عدن

أنشيلوتي: الذهاب كلمة السر  وغياب تشابي غير مستحق

((عدن الغد)) الحياة

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، أن فريقه قدم مباراة «مثالية» أمام بايرن ميونيخ في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي انتهت بفوز الريال بأربعة أهداف من دون رد وتأهله للنهائي، وقال أنشيلوتي: «كانت مباراة مثالية، دافعنا في شكل جيد خلال الشوط الأول من الصفوف الأمامية على نحو أفضل من مباراة الذهاب، وكانت الهجمات المرتدة فعالة للغاية، إذ استمتعنا بسرعة المهاجمين، ثم تعاملنا مع الكرات الثابتة على نحو جيد، بعد ذلك أصبحت المباراة أسهل».

وأوضح أنه «مجرد فوز لا أكثر، ونحن سعداء للغاية لأننا تغلبنا على فريق قوي فاز بالبطولة العام الماضي، الأمر لا يتعدى كونه مجرد مباراة. حاولنا منع المنافس من فرض أسلوب لعبه على المباراة، وهو ما حققناه، واستحق فريقنا الفوز بهذه المباراة».

وأضاف «لا يوجد فلسفة تنتهي، أسلوب لعب بايرن ميونيخ مع غوارديولا مايزال مستمراً وحقق نتائج كثيرة».

وتابع: «كرة القدم منحتني الكثير، ولدي رغبة وأمل بالعمل لقيادة هذا الفريق إلى الأفضل، أنا فخور للغاية بتحقيق هدف الوصول إلى النهائي للمرة الأولى بعد 12 عاماً»، مشيراً إلى المكانة الخاصة التي تتمتع بها البطولة في مدريد.

وأشار إلى أن «مباراة الذهاب» هي كلمة السر في عبور نصف النهائي، إذ إنها منحت الفريق «ثقة كبيرة في هذه المباراة»، موضحاً «دافعنا في شكل أفضل، ولم نمنح بايرن فرصة فرض أسلوب لعبه على المباراة، قدم كريستيانو وبيل وبنزيمة تضحيات لأجل الفريق، وهذا مهم للغاية».

وأعرب عن أمله بأن يتعامل لاعبوه مع مباراة النهائي «بالعقلية نفسها» التي خاضوا بها مباراة الإياب.

وأعرب أنشيلوتي، عن أسفه لغياب لاعب وسط فريقه تشابي ألونسو من النهائي بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية: «نشعر بحزن كبير لغياب تشابي ألونسو، ليس لأهميته في التشكيلة فحسب، ولكن لأنه يستحق لعب النهائي، إنها بطاقة غير مستحقة».

من جانبها، أشادت الصحف الإسبانية أمس بالأداء التاريخي الذي وصل به ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ساخرة في الوقت ذاته من تصريحات رئيس النادي الألماني كارل هاينز رومينغيه في شأن «حرق ميونيخ».

إذ أفردت صحيفة (ماركا) صفحة أولى مزدوجة للاحتفاء بالنتيجة الكبيرة (4-0) ووضعت صورة كبيرة الحجم للاعبي الميرينغي وهم يحتضنون زميلهم سيرجيو راموس، مؤكدة أن هذه النتيجة تنسب إلى أداء «راموس الذي لا ينسى» ووصول كريستيانو رونالدو إلى رقم قياسي جديد بعدد الأهداف في دوري الأبطال وهو 16 هدفاً.

وأسهبت (ماركا) عبر 29 صفحة في امتداح «الأداء الجماعي في شكل أسطوري» وإلحاق الهزيمة الأقسى بمدرب البايرن بيب غوارديولا، وكذلك في مدح مشجعي الريال الذين زحفوا خلف فريقهم لمؤازرته في ملعب أليانز أرينا بألمانيا. كما حذت (آس) حذو (ماركا)، وخصصت صفحتين أوليين ضمتا صوراً عدة للجمهور وهو يحتفل بأهداف الميرينغي في شباك مانويل نوير حارس البايرن، وأيضاً لقطات أثناء إحراز الأهداف، وأوردت عبارة «رومينيغه كان على حق، احترق ميونيخ»، مؤكدة أن اللقب الأوروبي «الـ10 في لشبونة».

في جانب آخر، ركزت الصحف الكاتالونية في أداء مدرب برشلونة السابق وبايرن الحالي، إذ اعتبرت (سبورت) أن «أداء بايرن غوارديولا كان محبطاً»، معنونة «ريال مدريد يذل بايرن ويترك بيب من دون تشامبيونز».

بينما أكدت (الموندو ديبورتيفو) أن العملاق البافاري «يغرق» وأرفقت العبارة بصور عدة لغوارديولا وعلى وجهه أمارات الحزن.