آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

أخبار وتقارير


اكتشاف حالة يشتبه إصابتها بفيروس (كورونا) في عدن

الإثنين - 28 أبريل 2014 - 12:46 ص بتوقيت عدن

اكتشاف حالة يشتبه إصابتها  بفيروس (كورونا) في عدن
وزارة الصحة اليمنية أعلنت قبل أسبوع عن ظهور أول حالة وفاه جراء الإصابة بهذا الفيروس

عدن ((عدن الغد)) خاص

أعلنت مصادر طبية في عدن عن ظهور حالة مرضية  يشتبه بانها مصابة بفيروس (كورونا) لتكون بذلك أول حالة مصابة بهذا الفيروس الخطير بالمدينة.

وكانت وزارة الصحة اليمنية قد أعلنت قبل أسبوع عن ظهور أول حالة ووفاتها جراء الإصابة بهذا الفيروس وأن الجهات المعنية قامت بإنشاء محاجر طبية لاحتواء الفيروس بعد انتشاره في عدة دولة خليجية من بينها السعودية والامارات.

وقالت المصادر الطبية العاملة في مستشفى مصافي عدن بمديرية البريقة في تصريح لـ(عدن الغد) أن طوارئ المستشفى استقبلت ظهر اليوم حالة مرضية مصابة بفيروس (كورونا) وأن إدارة المستشفى قامت بنقل المريض إلى محجر مصغر بعيدا عن باقي المرضى خوفا من انتقال الفيروس إلى مرضى أخرين.

وأضافت المصادر الطبية أن المريض أصيب بهذا الفيروس اثناء ما كان يؤدي مناسك العمرة في المملكة العربية السعودية والتي كان قد اعلن عن انتشار المرض فيها.

وعبر صحيفة (عدن الغد) طالب الأطباء بضرورة إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للقادمين من المملكة العربية السعودية أو أي دولة أخرى تم الإعلان عن إصابة حالات فيها، وإقامة غرف عمليات طبية متخصصة بهذا الشأن في المنافذ البرية والجوية والبحرية للوقاية من هذا الفيروس المصنف بحسب منظمة الصحة العالمية بأن فيروس "كورونا" غامض وينحصر تأثيره على الجهاز التنفسي ويؤدي الى الفشل الكلوي.

أطباء تحدثو عن أعراض هذا الفيروس وأشاروا إلى أن المريض يعاني من السعال وارتفاع في درجة الحرارة وضيق التنفس واحتقان في الحلق والصداع ، ويمكن اكتشاف الإصابة بالفيروس عن طريق الأعراض او التحاليل المخبرية.

وقدم الاطباء عدد من النصائح الضرورية للوقاية من هذا الفيروس الغامض ، داعين إلى عزل المصاب نهائيا في محجر خاص وغسل اليدين واستخدام الكمامات في الزحام إضافة الى تفادي الأماكن الرطبة وضرورة تهوية الغرف داخل المنزل وغيرها من الإجراءات الصحية السليمة التي تقي المواطن من الإصابة بهذا الفيروس.