آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-04:00م

العالم من حولنا


ميدياست تؤكد اهتمام شركات أجنبية بوحدتها للتلفزيون المدفوع

الأحد - 27 أبريل 2014 - 04:52 م بتوقيت عدن

ميدياست تؤكد اهتمام شركات أجنبية بوحدتها للتلفزيون المدفوع
إقرأ الموضوع برج شركة ميدياست في ميلانو بصورة التقطت يوم 25 فبراير شباط 2011

ميلانو (( عدن الغد )) رويترز:

أكدت ميدياست الايطالية للبث التلفزيوني أن أطرافا أجنبية تبدي اهتماما بوحدتها للتلفزيون المدفوع لكنها لم تذكر أسماء وسط تكهنات متزايدة في وسائل الإعلام عن تحالف يلوح في الأفق.

 

وقالت الشركة في بيان صدر في ساعة متأخرة يوم السبت إن القيمة الاستراتيجية لوحدة ميدياست بريميوم تلقى اهتماما من "عدة شركات عالمية بشأن شراكة محتملة".

 

كانت ميدياست نفت يوم الخميس الماضي إبرام أي اتفاق بعد تقرير صحفي بأن شبكة الجزيرة القطرية وكنال بلوس المملوكة لمجموعة فيفندي توصلتا إلى اتفاق لشراء حصة في بريميوم.

 

وتحقق أكبر شركة ايطالية للبث التلفزيوني والتي يسيطر عليها رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلسكوني معظم إيراداتها من بيع الإعلانات. وتأثرت الأرباح في السنوات الأخيرة جراء الأزمة الاقتصادية وتقوم الشركة ببيع أصول.

 

في وقت سابق هذا الشهر جمعت 284 مليون يورو من بيع حصة أقلية في وحدتها لأبراج البث التلفزيوني في خطوة قد تساعدها على تمويل شراء حقوق البث المجزية لمباريات كرة قدم من أجل تعزيز نشاطها الرئيسي.

 

وقالت ميدياست في بيان السبت إنه لا أساس من الصحة للتقديرات التي رددتها وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة عن قيمة وحدة التلفزيون المدفوع.

 

ونقلت الصحف مطلع الأسبوع عن بنكي استثمار تقديرين شديدي التفاوت عن قيمة ميدياست بريميوم حيث قال أحدهما إنها قد تصل إلى 800 مليون يورو بينما قال الآخر إنها لا تزيد على 300 مليون يورو.