آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-05:35م

أخبار وتقارير


جمعية الطالب للتنمية الشبابية بحضرموت تشارك في برنامج التجربة الماليزية 2014م بكولالمبور

السبت - 26 أبريل 2014 - 06:04 م بتوقيت عدن

جمعية الطالب للتنمية الشبابية بحضرموت  تشارك في  برنامج التجربة الماليزية 2014م بكولالمبور
البرنامج عبارة عن ورشة عمل تدريبية الأولى من نوعها بماليزيا والتي تم التخطيط لها من أجل دراسة التجربة الماليزية بصورة واقعية وحقيقية , كما هدف البرنامج الى نقل الخبرات الماليزية واسرار نجاح تجاربها على مختلف الاصعدة الى عقول الشباب العربي

كولالمبور ((عدن الغد)) خاص:

شاركت جمعية الطالب للتنمية الشبابية بحضرموت ممثلة بالأستاذ عبدالله محفوظ باعظيم في  برنامج التجربة الماليزية 2014م الذي نظمته شركة المشرق للتدريب بالشراكة مع مبادرة وعي الشبابية وبالتعاون مع مركز الشباب العالمي التابع لوزارة الشباب والرياضة الماليزية  من ال ١٦ حتى ال٢١ من ابريل 2014م  بالعاصمة الماليزية كولالمبور .

 

والبرنامج عبارة عن ورشة عمل تدريبية الأولى من نوعها بماليزيا والتي تم التخطيط لها من أجل دراسة التجربة الماليزية بصورة واقعية وحقيقية , كما هدف البرنامج الى نقل الخبرات الماليزية واسرار نجاح تجاربها على مختلف الاصعدة الى عقول الشباب العربي...

 

حيث شارك بالدورة ما يقارب ثلاثون متدرب من سبع دول عربية هي السودان واليمن ومصر وسوريا وعمان وليبيا والجزائر.. وقد تضمن البرنامج عددا من الدورات التدريبية من قبل متخصصين واكاديميين وكذلك تم عقد ورش العمل  متنوعة  , الى جانب مجموعة من الزيارات الميدانية لعدد من الجهات الحكومية كوحدة التخطيط الاقتصادي ووحدة التنسيق الحكومي التابعة لرئاسة الوزراء وايضا اكاديمية مكافحة الفساد , وبعض شركات  ومؤسسات  القطاع الخاص والمختلط .  كم تم زيارة بعض المنظمات الشبابية والالتقاء بقادتها وممثليها  بالعاصمة  الماليزية كولالمبور وولاية ملاكا . , وذلك لهدف دراسة التجربة الماليزية بصورة واقعية من زوايا نجاحاها المختلفة في ادارة الدولة نحو النهضة , وبشكل مباشر من القطاع الحكومي والخاص الى المشاركين .

 

كما قدم الاستاذ عبدالله محفوظ باعظيم درع من جمعية الطالب للتنمية الشبابية  لرئيسة مركز الشباب العالمي الماليزي السيدة ازورا بنت عابدين شاكرا لها حسن الضيافة والاستقبال  املا في التعاون المستقبلي بين المركز والجمعية في المجال الشبابي والطلابي والتي رحبت بدورها بذلك .

 

وقد عبر المشاركون بالبرنامج عن سعادتهم البالغة بالمشاركة بالبرنامج كونه كان  متميز حيث جمع بين الجانب النظري والجانب التطبيقي .

 

*من سالم بامؤمن