آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:35م

أخبار وتقارير


حادثة محاولة خطف روسي بصنعاء تكشف تناقضات وزارة الدفاع مع الداخلية في التعامل مع الاحداث (وثائق)

الخميس - 24 أبريل 2014 - 11:21 م بتوقيت عدن

حادثة محاولة خطف روسي بصنعاء تكشف تناقضات وزارة الدفاع مع الداخلية في التعامل مع الاحداث  (وثائق)
وزير الداخلية ووزير الدفاع

صنعاء ((عدن الغد)) خاص :

تكشف البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية والدفاع عن وجود فجوة كبيرة وتظهر حجم التناقضات العجيبة في تعاملهما مع الاحداث التي تشهدها البلاد .

فحادثة محاولة خطف اجنبي روسي في صنعاء عصر اليوم ومقتل مسلحين اثنين حاولا تنفيذ عملية الخطف ابرزت تناقض عجيب بين وزارتين سيادتين  فالرواية االصادرة عن وزارة الدفاع للحادثة تاتي مخالفة تماما للبيان المنسوب لمصدر مسؤول بوزارة الداخلية نشر في وكالة الانباء اليمنية سبأ لسان حال الحكومة .

وعادة التصريحات المنسوبة لمصدر مسؤول في وزارة الداخلية والمنشورة في وكالة الانباء سبأ هي بالاصل صادرة من مكتب وزير الداخلية مباشرة ولا احد غيره .

غير ان صحفيين في صنعاء يعتبرون هذه التناولات ليست بجديدة على تلك المؤسستين لكونها مخترقة من قبل اطراف سياسية لاسيما موقع وزارة الدفاع .

معتبرين ان تناولها للاحداث تكشف مدى عقلية القائمين عليها والذين تم تعينهم وفقا للمحسوبية والولاءات دون الاعتماد على معيار الكفاءات .

 

فموقع 26 سبتمبر نت لسان حال وزارة الدفاع وتعتمد عليه وسائل اعلام يمنية وعربية واجنبية كمصدر رسمي تناول الحادثة بصيغة التالي .

مصرع مسلحين حاولا اختطاف مواطن اجنبي في العاصمة صنعاء

. قتل مسلحين اثنين برصاص اجنبي حاولا اختطافه من شارع حدة بالعاصمة صنعاء عصر اليوم.

الخميس 24 إبريل-نيسان 2014 الساعة 04 مساءً / 26سبتمبرنت/خاص:

 

وأوضحت مصادر أمنية لـ"26سبتمبرنت" أن مسلحين اثنين حاولا اختطاف مواطن اجنبي اثنا خروجه من صالون "حلاقة" غير انه قاومهما وتمكن من قتلهما برصاص مسدس كان بحوزته .

مشيرة إلى أن سيارة من نوعه تويوتا "حبه" بدون لوحات معدنية كانت بانتظار المسلحين فرت عقب مقتلهما .

 

بينما وكالة الانباء اليمنية سبا لسان حال الحكومة نقلت عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية ويرجح بان المصدر هو وزير الداخلية بنفسه اللواء عبده حسين الترب .

وكانت صيغة الخبر المنشور بوكالة سبأ عن وزير الداخلية كالتالي :

الداخلية: التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات حادثة مقتل مواطنين أثنين في صالون حلاقة بامانة العاصمة

[24/أبريل/2014]

صنعاء  - سبأنت:

قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة ماتزال تقوم باجراءات التحقيق اللازمة لمعرفة ملابسات حادثة مقتل مواطنين أثنين عصر اليوم في صالون حلاقة يملكه أحد الأجانب وهو هندي الجنسية في شارع حدة بأمانة العاصمة .

 

وأضاف المصدر لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) :" كان بداخل صالون الحلاقة شخص أجنبي متواجد لغرض الحلاقة، وعندها سمع المواطنون صوت أطلاق نار سقط على أثرة القتيلين بينما لاذ الشخص الأجنبي بالفرار "، موضحا أن الأجهزة الأمنية ماتزال تواصل جمع الاستدلالات لمعرفه تفاصيل الحادثة وملابساتها.

 

وتظهر صيغة تناول حادثة محاولة الاختطاف  وجود حالة عداء بين  وزارة الداخلية والدفاع  .

بينما ينص الخبر المنشور في موقعنا "عدن الغد": وهو موقع مستقل يبث من مدينة عدن كالتالي ,

تفاصيل عملية خطف اجنبي من دخل صالون حلاقه بصنعاء ومقتل الخاطفين

 

 

 تمكن مسلحين مجهولين من خطف عدة اجانب من وسط صنعاء والفرار بهما الى معاقلهم للضغط على السلطات اما بدفع فدية او اطلاق سراح سجناء من اقاربهم

الخميس 24 أبريل 2014 04:09 مساءً

صنعاء ((عدن الغد)) خاص :

قتل مسلحان قبل قليل برصاص قوات الامن اثناء محاولتهما خطف رجل اجنبي روسي الجنسية في شارع حدة وسط العاصمة صنعاء .

وقال مصدر في الشرطة العسكرية لـ"عدن الغد" ان مسلحين اثنين كانوا يستقلون سيارة في شارع حدة وفور نزولهم من السيارة دخلوا على صالون حلاقة حيث كان رجل اجنبي وهو روسي الجنسية يحلق رأسه فيها وطلبوا منه الذهاب معهم باعتبارهم افراد شرطة .

واضاف :" ان الخاطفين اجبروا الروسي على الخروج من صالون الحلاقة غير ان مرافقي الروسي تنبهوا لعملية الخطف فور خروج الرجل الروسي وباشروا الخاطفين باطلاق النار عليهم مما ادى الى مقتلهم على الفور .

مؤكدا ان الروسي لم يصاب بأي اذى  .

وقال شاهد عاين لـ"عدن الغد" ان الخاطفين الذين قدموا على متن سيارة طربال عددهم خمسة اثنين منهم دخلوا على صالون الحلاقة بينما ثلاثة اخرين كانوا ينتظرون في السيارة وعند مقتل زملاءهم تمكن الثلاثة من الفرار .

وتمكن مسلحين مجهولين من خطف عدة اجانب من وسط صنعاء والفرار بهما الى معاقلهم للضغط على السلطات اما بدفع فدية او اطلاق سراح سجناء من اقاربهم .

 

الخبر المنشور في موقع وزارة الدفاع اليمنية 

البيان الصادر عن وزارة الداخلية حول محاولة خطف اجنبي روسي الجنسية 

الخبر المنشور في عدن الغد بعد الحادثة بأقل من ساعة