آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:25م

أخبار وتقارير


رئيس الجمهورية يستقبل وفد وزارة الدفاع الروسية

الخميس - 24 أبريل 2014 - 07:05 م بتوقيت عدن

رئيس الجمهورية يستقبل وفد وزارة الدفاع الروسية
في مستهل اللقاء رحب الأخ الرئيس بالوفد، مستعرضا العلاقات المشتركة بين اليمن وروسيا الاتحادية، مؤكدا أنها علاقة تاريخية ومتينة

صنعاء((عدن الغد))سبأ

استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم وفد وزارة الدفاع الروسية برئاسة مدير عام دائرة التعاون العسكري لدول الشرق الأوسط ودول أفريقيا الشمالية العقيد الركن سرجي يورشينكو.

وفي مستهل اللقاء رحب الأخ الرئيس بالوفد، مستعرضا العلاقات المشتركة بين اليمن وروسيا الاتحادية، مؤكدا أنها علاقة تاريخية ومتينة.

ونوه بان هناك علاقات تعاون أيضا مشتركة ومصالح ومنافع في مختلف المجالات العسكرية منذ وقت مبكر.

وأشار الأخ الرئيس إلى أن اليمن وروسيا يمثلان العلاقات القديمة التي كانت بين اليمن ابان التشطير والاتحاد السوفيتي وتلك العلاقة قائمة اليوم بصورة اكبر بين اليمن الاتحادية وروسيا الاتحادية.

وأكد أن هذه العلاقة موروث قديم بحلة جديدة أساسها التعاون المشترك في مختلف المجالات العسكرية وبما في ذلك التأهيل والتدريب بمختلف تخصصاته.

وتطرق الأخ الرئيس إلى العلاقات التي تربطه بفخامة الرئيس فلاديمير بوتين، مشيرا إلى أن اليمن له علاقات وطيدة ومتوازنه مع الدول الخمس ذات العضوية الدائمة في مجلس الأمن، معبرا عن تقديره البالغ لما أبدته هذه الدول من مساعدات لليمن خلال الأزمة التي نشبت في مطلع العام 2011م.

وقال: "إن اليمن ما يزال بحاجة للمساعدة حتى الخروج الكامل باليمن إلى آفاق الأمن والتطور والنهوض وفقا لمخرجات الحوار الوطني".

وعبر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي عن أهمية تفعيل الاتفاقات السابقة وتنشيط التعاون المشترك في مختلف المجالات، مؤكدا ترحيب اليمن بالاستثمارات الروسية في مجالات النفط والغاز ومختلف المجالات الاستثمارية.

وفي اللقاء عبر رئيس الوفد الروسي عن تقديره الكبير للأخ الرئيس، مشيرا إلى أن العلاقات الروسية اليمنية وطيدة وقديمة وسيتم في الجانب العسكري تنشيطها وتفعيل الاتفاقيات السابقة وفقا لتوجهات القيادتين السياسيتين في البلدين الصديقين.

حضر اللقاء مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة اللواء الركن احمد العقيلي وسفير روسيا الاتحادية في اليمن فلاديمير بتروفيتش ديدوشكين والملحق العسكري العقيد الركن الكسندر كيب.