آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-05:21م

أخبار عدن


محافظ عدن يتفقد سير أعمال تأهيل عدد من محطات الكهرباء

الخميس - 24 أبريل 2014 - 06:43 م بتوقيت عدن

محافظ عدن يتفقد سير أعمال تأهيل عدد من محطات الكهرباء
من جانبه اكد مدير عام مؤسسة الكهرباء بعدن المهندس خليل عبد الملك أن مشروع إعادة تأهيل المحطتين بقدرة تزيد 90% عن قدرتهم السابقة بما

عدن ((عدن الغد)) سبأ

تفقد محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد اليوم مشروع إعادة تأهيل محطتي كهرباء خور مكسر والمنصورة بتكلفة 28 مليون يورو بتمويل من البرنامج الاستثماري للدولة .

وخلال الزيارة تفقد محافظ المحافظة سير أعمال إعادة التأهيل ومركز التدريب والتأهيل بمحطة المنصورة .. مشددا على أهمية دور التدريب والتأهيل في رفد الكادر بالمعارف والمعلومات لمواكبة التطورات بمجال الكهرباء .

وأكد المحافظ على ضرورة الاستفادة المثلى من المعلومات الجديدة .. لافتا إلى أن إجراءات أعمال إعادة التأهيل جارية منذ قرابة شهر وتم رفد المحطة بالمواد اللازمة الخاصة بالصيانة .

وأشار محافظ عدن إلى أنه سيجري إضافة 32 ميجا بالإضافة إلى الثمانية ميجا الموجودة مسبقا والتي من خلالها سيتم تقوية شبكة الكهرباء للتخفيف من أعباء الصيف .. لافتا إلى ضرورة متابعة تحصيل الفواتير من المرافق والمؤسسات وغيرها.

كما أكد استعداد قيادة المحافظة رفد عمال التحصيل بزي وأحذية خاصة وذلك لما تقتضيه الضرورة لتمييز زي المحصلين للفواتير .

كما تفقد محافظ عدن الأعمال الجارية في محطة الغزل والنسيج والبالغ تكلفتها مليار ومائتين وخمسون ريال والتي ستخفف أعباء الصيف والضغط على الكهرباء خلال الفترة القادمة وستحد من الاختناقات وهي عبارة عن محولين من 20 ميجاوات ومن المحتمل الانتهاء منها خلال شهرين .

من جانبه اكد مدير عام مؤسسة الكهرباء بعدن المهندس خليل عبد الملك أن مشروع إعادة تأهيل المحطتين بقدرة تزيد 90% عن قدرتهم السابقة بما

يعادل 70 ميجاوات وسيعاد العمل في محطة المنصورة بالوقود الثقيل ( المازوت ) الذي سيوفر مبالغ كبيرة للكهرباء بما يعادل 3% من الوقود ...

وأضاف أن المحطة ستعمل كمحطة رئيسية لتحويل الطاقة الكهربائية بمحافظة عدن لما سيخلق من استقرارية في استهلاك التيار الكهربائي .
رافق محافظ عدن مدير محطة المنصورة المهندس أحمد الحبشي .