آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:38م

أخبار المحافظات


وثيقة تكشف مبايعة غير قانوينة لأرض البرتقالة 2 في المكلا وتدين رئيس قلم التوثيق

الخميس - 24 أبريل 2014 - 05:35 م بتوقيت عدن

وثيقة تكشف مبايعة غير قانوينة لأرض البرتقالة 2 في المكلا وتدين رئيس قلم التوثيق
طالبت مذكرة هيئة الاراضي اتخاذ الاجراءات القانونية والقضائية ضد قلم رئيس التوثيق بالمحكمة التجارية الابتدائية صبري احمد هبري لقيامه بمباشرة اجراءات التوثيق والمصادقة على محرر عرفي وبصورة مخالفة للقانون .

المكلا((عدن الغد))خاص

كشفت وثيقة رسمية صدرت منتصف الشهر الجاري تدين  رئيس قلم توثيق بالمحكمة التجارية الابتدائية في المكلا  م/ حضرموت بارتكاب مخالفة قانوينة بالمصادقة على مبايعة لقطعة ارض مملوكة للدولة تقع في خور المكلا ويطلق عليها "البرتقالة2" وبصورة غير قانونية .

وأوضحت وثيقة موجهة من مكتب هيئة الاراضي وعقارات الدولة الى رئيس محكمة استئناف حضرموت :" ان رئيس قلم التوثيق بالمحكمة التجارية الابتدائية صبري احمد هبري قد باشر بالمصادقة عليها في 23 /3/2013م  على المبايعة بالارض الواقعة بمنطقة الديس بمدينة المكلا والمملوكة للدولة وبالمخالفة للقرار الجمهوري بالقانون 29 لسنة 1992م وتعديلاته بالقانون رقم 34 لسنة 1997م باعتبار ان تلك المبايعة المصادقة عليها من قبل رئيس قلم التوثيق بالمحكمة لم يتوافر فيها الحد الادنى من الشروط والواجبات المحددة حصرا في قانون التوثيق لقيامها على محرر عرفي سبق الاحتجاج به من قبل البائعين في دعاوي قضائية امام مكتب هيئة الاراضي وصدرت احكام قضائية بعدم صحته في اثبات الملكية باعتبار تلك الارض هي مملوكة للدولة .

واعتبرت الوثيقة تصرف هبري بالغير مشروع والمخالف للقانون ويترتب عليها وقائع غير صحيحة وحقوق باطلة على اراضي الدولة من جهة فضلا عن عملية تسهيل للاعتداء على ارض الدولة ويعد ذلك من الجرائم المعاقب عليها وفقا للقانون .

وطالبت مذكرة هيئة الاراضي اتخاذ الاجراءات القانونية والقضائية ضد قلم رئيس التوثيق بالمحكمة التجارية الابتدائية صبري احمد هبري لقيامه بمباشرة اجراءات التوثيق والمصادقة على محرر عرفي وبصورة مخالفة للقانون .

وقال مصدر مطلع لـ"عدن الغد" ان قبل شهرين اقدمت جرافات تابعة للدولة بهدم المباني التم تم تشيدها في الارض الذي يطلق عليها الرتقالة 2 باعتبارها ارض مملوكة للدولة وان المبايعة التي وقعت بين طرفين غير صحيحة ومخالفة للقانون .