آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:29ص

أخبار المحافظات


وزير النقل يبحث سبل تطوير النقل اليمني في اطار التعاون العربي المشترك

الخميس - 24 أبريل 2014 - 01:39 م بتوقيت عدن

وزير النقل يبحث سبل تطوير النقل اليمني في اطار التعاون العربي المشترك
وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب

صنعاء ((عدن الغد)) خاص :

بحث وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب على مدى اليومين الماضين مع وزراء النقل العرب في اجتماع لهم بدبي سبل تطوير النقل البري اليمني والاستفادة من خبرات الدول العربي المتطورة في هذا المجال وعرضوا عليهم فرص الاستثمار فيه وذلك في الاجتماع السنوي العام للنقل البري العربي الذي استظافته دبي .

وتشارك بلادنا في الاجتماع السنوي العام للنقل البري بإمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة الذي انطلق امس تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بدبي رئيس مجلس إدارة مجموعة «طيران الإمارات» الرئيس الشرفي للجنة الوطنية للشحن والإمداد، بوفد رسمي برئاسة وزير النقل.

وقال وزير النقل الدكتور واعد باذيب ان الاتحاد العربي للنقل بحث بمشاركة عدد كبير من خبراء الشحن والإمداد بالمنطقة والمسؤولين وأصحاب الشركات العاملة في مجال الشحن تحقيق التكامل الاقتصادي العربي، من خلال تنشيط حركة التجارة البينية بين الدول العربية، وإقامة سوق عربية مشتركة، وزيادة الاستثمارات العربية البينية، عبر إنجاز البنية التحتية المتكاملة وتحقيق ما يعزز ويسهل التبادل التجاري وتدفق الاستثمارات في جميع المجالات الاقتصادية، وذلك خلال فعاليات الاجتماع السنوي العام للاتحاد العربي للنقل البري.

واوضح ان الاتحاد يسعى من خلال دور جامعة الدول العربية في تسهيل عملية النقل البري بين حدود الدول الأعضاء، وتسهيل الإجراءات الجمركية، مما يسهم بشكل مباشر في زيادة انسياب البضائع بين الدول.

وركزت فعاليات المؤتمر والاجتماع السنوي العام للاتحاد العربي للنقل البري على تعزيز قطاع الشحن والإمداد بالدول العربية ورفع كفاءته لأفضل حال، كما أن المؤتمر يهدف للارتقاء بمعايير هذه الخدمات بالدولة العربية المعنية، خاصة بالإمارات، في إطار دورها الإقليمي المهم على صعيد الاقتصاد والخدمات اللوجيستية، وكونها حلقة وصل ما بين الشرق والغرب.

يذكر أن ممثلي 15 دولة عربية من منطقة الشرق الأوسط بالإضافة للإمارات يشاركون في الفعالية، التي تضم عددا كبيرا من المسؤولين، كما أنها فرصة لتبادل الأفكار ما بين ممثلي الاتحاد العربي للنقل البري وكبار المسؤولين بشركات الشحن والإمداد، والنقل، والسياحة، والتجارة.