آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:59م

أخبار وتقارير


اجتماع للجنة الامنية لمناقشة ما يتعرض له ابناء المحافظات الشمالية من ضيم في مديريات ردفان

الخميس - 24 أبريل 2014 - 01:10 ص بتوقيت عدن

اجتماع للجنة الامنية لمناقشة ما يتعرض له  ابناء المحافظات الشمالية من ضيم في مديريات ردفان
شماليون يتظاهرون امام منزل هادي للمطالبة بحمايتهم واعادتهم لاعمالهم في ردفان - صورة ارشيفية

لحج((عدن الغد))متابعات

رأس الأخ أحمد عبد الله المجيدي محافظ محافظة لحج رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة، أمس اجتماعا بحضور الإخوة اللواء الركن محمود أحمد سالم الصُبَيحي قائد المنطقة العسكرية الرابعة وعلي حيدرة ماطر ـ الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة وصالح علي صوملة ، وكيل المحافظة ، والعميد الركن عثمان حيدرة معوضة ، المدير العام للشرطة بالمحافظة وعدد من الشخصيات الاجتماعية بمديرية ردفان.
وألقى المحافظ المجيدي خلال الاجتماع كلمة عبر فيها عن أسفه وأبناء محافظة لحج الشرفاء كافة لما يتعرض له أصحاب المحلات التجارية الذين ينتمون لبعض محافظات الجمهورية من ضيم تسبب في إغلاق المحال التي يستأجرونها بمديرية ردفان قسرا من قبل عدد من الخارجين على القانون منذ خلال الفترة القليلة الماضية.
وأضاف محافظ محافظة لحج قائلاً: لقد اضطررنا أن نوقف الاعتمادات المالية لشهرين والخاصة باللجان الشعبية بالمديرية لضعف دورها وعدم حماية المواطنين البسطاء والاعتمادات نفسها موجودة لدينا وآخرها قمنا بدفع مبلغ 3 ملايين ريال لأعضاء اللجان من أجل حماية أولئك الأبرياء و إذا بالشكاوى مستمرة .
وتساءل المحافظ المجيدي : إننا نريد أن نكون في نور يا قيادات اللجان الشعبية بمديرية ردفان ونريد أن نعلم ما هي القصة أساسا لنتعاون جميعنا وإذا ما استطعتم أنتم أهل المديرية في تحقيق هذه الحماية للناس المستضعفين أتريدوننا أن نجيء بآخرين يحمونهم ؟ ! .
مستغربا عدم حذو بعض أبناء مديرية ردفان والاقتداء بأبناء المحافظات الشمالية الذين لا يعترضون إخوانهم أبناء المحافظات الجنوبية الذين يقطنون سوية ولم يمسهم أي شخص بأي أذى.
وشدَّدَ على ضرورة وضع حد نهائي لهذه المعضلة المخجلة التي تمثل عارا في وجوه الجميع.
ونوه المحافظ بأن قائد المنطقة العسكرية الرابعة ورغم انشغاله الكبير حضر الاجتماع للمشاركة في حل هذه المشكلة.

سبأ نت