آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:01م

أدب وثقافة


عرض مسرحي حول قضايا الصحة الإنجابية بذمار

الأربعاء - 23 أبريل 2014 - 07:25 م بتوقيت عدن

عرض مسرحي حول قضايا الصحة الإنجابية بذمار
حضر الحفل وكيل المحافظة محمد الهجري، ونائب مدير أمن المحافظة العقيد عبدالله السعيدي، وأعضاء مجالس محلية، وعدد من العاملين في القطاع الصحي

ذمار ((عدن الغد)) خاص :

أقيم اليوم في محافظة ذمار العرض الفني والمسرحي التثقيفي، حول قضايا الصحة الانجابية وتنظيم الأسرة الذي نظمته جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية .

 

وفي العرض الذي شارك فيه مئات الشباب والنساء أكد عضو فرع جمعية علماء اليمن بذمار على أهمية التوعية بقضايا الصحة الانجابية، من أجل مجتمع أفضل، مشدداً على أهمية العناية بصحة الأم والطفل، وتوفير الرعاية الصحية والتعليمية لهما.

 

وأشاد بما تقوم به جمعية الإصلاح في هذا الجانب، داعياً إلى وعي أفضل بقضايا التنمية الصحية والاجتماعية، بما ينعكس على المجتمع.

 

وكان أمين عام فرع جمعية الإصلاح بذمار محمد المرامي قد تحدث عما يقوم به الفرع، في مجال الرعاية الصحية، وقدم عرضاً للمستفيدين من مشاريع الصحة الانجابية.

 

من جانبه دعا وكيل محافظة ذمار محمد الهجري على تعاون الجهد الرسمي بجهود الجمعيات والمنظمات في التوعية بأهمية الصحة الانجابية، مؤكداً أن هذه الأعمال تعكس اهتماماً وطنياً.

 

وقدمت فرقة ألوان الفنية عرضاً مسرحياُ توعوياً، عكست من خلاله الأضرار المترتبة على اهمال موضوع الصحة الاجتماعية، وتأثيره على مستقبل الأم والأبناء.

 

وتنفذ جمعية الإصلاح عدد من الأنشطة والفعاليات التوعوية، في قضايا الصحة الانجابية، برعاية وزارة الصحة، وبتمويل من بنك التنمية الألماني، وبالتعاون مع مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية.

 

حضر الحفل وكيل المحافظة محمد الهجري، ونائب مدير أمن المحافظة العقيد عبدالله السعيدي، وأعضاء مجالس محلية، وعدد من العاملين في القطاع الصحي.

 

*من محمد الواشعي