آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:43م

من هنا وهناك


أكبر أرنب في العالم يدخل جينيس بـ 22 كيلو و4 آلاف جزرة سنوياً

الأربعاء - 23 أبريل 2014 - 03:51 م بتوقيت عدن

أكبر أرنب في العالم يدخل جينيس بـ 22 كيلو و4 آلاف جزرة سنوياً

((عدن الغد)) ياساتر

دخلت سيدة بريطانية موسوعة جينيس للأرقام القياسية من باب "داريوس" أكبر أرنب في العالم؛ حيث سجّل الأرنب -الذي تمتلكه السيدة- (22.3) اثنان وعشرين كيلو جراماً، بفضل اتباعه نظاماً غذائياً يقوم على تناول أكثر من 4 آلاف جزرة سنوياً، بمعدل 12 جزرة يومياً.

ويماثل حجم هذا الأرنب -الذي يُعتبر من عائلة الأرانب العملاقة- حجم صديقته الطفلة "ميا"، التي تبلغ من العمر 6 سنوات؛ حسبما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

وتقول مالكة الأرنب البريطانية التي تُدعى أنيت إدواردز (62 عاماً): "إنها تنفق نحو 4200 دولار سنوياً لإطعام الأرنب العملاق؛ إلا أن هذا الشيء لم يزعجها؛ وخصوصاً بعد أن دخلت موسوعة جينيس من باب داريوس".

وتقول السيدة "إدواردز": "إنها لم تصدق أبداً هذا النمو السريع للأرنب "داريوس" فلم يكن شكله حين ولادته يُفصح عن ذلك، وأنها لم تفكر مطلقاً في أنه خلال 5 سنوات، سيكون صاحب لقب أكبر أرنب في العالم؛ مشيرة إلى أنه يعشق الملفوف والتفاح ويتناول طبقين من الكوكتيل يومياً".

وتقول صاحبة الأرنب: "كانت لديه شخصية عظيمة؛ ولذا فإنها لا يمكن أن تكون غاضبة عندما يحاول أن يأكل المزيد من الغذاء".

وأشارت "أنيت" إلى أن أرنبها البالغ من العمر 5 سنوات، يحب الجزر جداً؛ وتحديداً أوراقه الخضراء، ويأكل منه الكثير بشكل يومي؛ ولكنه نشيط للغاية؛ بما يجعله في صحة جيدة.

وأضافت "أنيت": إذا تركنا الأمر لـ"داريوس"؛ فإنه لن يتوقف عن الأكل أبداً؛ فهو شَرِه وجشع جداً؛ لذا علينا مراقبة طعامه دوماً.