آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

مجتمع مدني


شبوة خطوات للتنمية تنظم ورشة عمل حول تعزيز التعبير السلمي بين الشباب

الأربعاء - 23 أبريل 2014 - 03:39 م بتوقيت عدن

شبوة خطوات للتنمية تنظم ورشة عمل حول تعزيز التعبير السلمي بين الشباب
صورة من الفعالية

عتق (عدن الغد)خاص:

 

 

بحضور نشطاء شباب ومستقلين ومندوبين من منظمات المجتمع المدني نظمت "مؤسسة خطوات للتنمية المدنية" بالشراكة مع "مؤسسة الشباب الديمقراطي " صباح اليوم الأربعاء في قاعه الهلال الأحمر في مدينة عتق محافظة شبوة ورشة عمل حول (طرق وأساليب التعبير السلمي والمفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان)..

 

وتهدف الورشة إلى رفع وعي القيادات الشبابية والنشطاء الجنوبيين في التعبير السلمي وحقوق الإنسان..

 

وقد قسمت الورشة إلى فقرات حاضر فيها الأستاذ مهدي سالمين والمدرب احمد الهقل حيث تحدث الأستاذ مهدي سالمين في الفقرة الأولى عن طرق التعبير السلمي والسلوكيات التي يتحلى بها الثائر والقيادي وسلوكيات العصيان المدني ومنافع العصيان واضراره والاماكن التي تشمل العصيان وأساليب الاعتصام والاجتماع وطرق اساليب التحريض والتوعية الجماهيرية ..

 

وتحدث الهقل في الفقرة الثانية من الورشة عن الحقوق والحريات القانون والعهد الدولي والفارق بينها وعن الجهات التي يلجا إليها الشخص في حالة انتهاك تعرض لهى..

 

وقد عرض الهقل صور مؤثرة تحدث حال بعض أبناء محافظة شبوة التي فقدوا ابسط الحقوق والحريات والحالة الصعبة التي يمر بها بعض أبناء المحافظة ..

 

 

من جانبه وضح رئيس مؤسسة خطوات للتنمية المدنية" احمد عيدروس السليماني مفهوم منظمات المجتمع المدني واستقلاليتها وعن خصائص ووضائف منظمات المجتمع المدني ودور المنظمات في الرابط بين المجتمع والافراد والدولة .

*من مطيع الردفاني