آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:39م

أخبار عدن


تكريم عدد من العاملين بمكافحة السل في محافظات عدن ،لحج ،ابين والضالع

الأربعاء - 23 أبريل 2014 - 03:18 م بتوقيت عدن

تكريم عدد من العاملين بمكافحة السل في محافظات عدن ،لحج ،ابين والضالع

عدن ((عدن الغد)) سبأ

نظم المركز الوطني لمكافحة السل والمركز الاقليمي لمكافحة السل بعدن اليوم فعالية تكريمية لعدد من المشتغلين بمكافحة السل في محافظات عدن ،لحج ،ابين والضالع .

الاحتفالية التي يدعمها المركز العالمي لمحاربة السل والايدز والملاريا تأتي احتفاءا باليوم العالمي للسل وكرم فيها ثلاثة وعشرون كادرا من أطباء وفنيين ومنسقي البرنامج في عدن ولحج وابين والضالع بشهادات تقديرية ودروع تذكارية .

في الاحتفالية القيت عدد من الكلمات من قبل وكيل محافظة عدن أحمد أحمد الضلاعي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور الخضر ناصر لصور والدكتور نجيب عبدالعزيز مدير عام برنامج مكافحة السل والدكتور عبدالناصر عياش مدير المركز الاقليمي للسل بعدن أكدوا على مبدأ الشراكة في العمل اليومي للقطاع الصحي لتذليل الصعاب أمام المشتغلين في هذا المجال للوصول الى الفئات المستهدفة باتجاه مكافحة المرض ،مشيرين الى ضرورة تفعيل السياسة الدوائية الصائبة في هذا الاتجاه وتسجيل الحالات المكتشفة للحالات المقاومة للعلاج .. مثمنيين الجهود التي بذلت في هذا الاطار على مدى السنوات المنصرمة مما أدى الى تخفيف نسبة الوفيات وادخال انشطة جديدة في البرنامج منها معالجة مرض السل المقاوم ..مشددين على ضرورة  التدريب والتأهيل للارتقاء بمستويات الكوادر العاملة في مجال مكافحة السل .

بعد ذلك قدم الدكتور عبدالناصر عياش تقريرا تفصيليا عن نشاط المركز الاقليمي للعام المنصرم 2013م والمتضمن  استهداف 70 بالمائة من الحالات المتوقع حدوثها خلال العام والعمل على نجاح ومعالجة 85 بالمائة من الحالات المكتشفة لتصل  الحالات المكتشفة في العام المنصرم / 998 / حالة عولج منها / 636 / حالة أي مانسبته / 88,8/ بالمائة .