آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:56م

أخبار وتقارير


صحيفة سعودية: مقتل ناصر الوحيشي وخبير المتفجرات إبراهيم العسيري في الغارة الأمريكية بشبوة

الثلاثاء - 22 أبريل 2014 - 10:44 ص بتوقيت عدن

صحيفة سعودية: مقتل ناصر الوحيشي وخبير المتفجرات إبراهيم العسيري في الغارة  الأمريكية بشبوة
غارة جوية سابقة في بلدة المحفد بأبين - عدن الغد

صنعاء(عدن الغد)خاص:

كشفت مصادر قبلية في محافظة شبوة لـ(المدينة) أن طائرة عمودية نقلت مساء الأحد جثثًا متفحمة من محافظة شبوة إلى مكان مجهول!.. وفق ما اوردته صحيفة المدينة السعودية الثلاثاء

وأكدت الصحيفة في تقرير لمراسلها في اليمن ان " تلك المصادر توقعت ان تكون هناك شخصية كبيرة من تنظيم القاعدة بين الضحايا".

وبحسب الصحيفة فقد " رجحت مصاها ان يكون ناصر الوحيشي وخبير المتفجرات إبراهيم العسيري من ضمن القتلى الذين تم إجلاء جثتيهما، لكن السلطات الرسمية لم تعلن عن هوية الصريع القاعدي".

 

وقالت مصادر إن "هبوط طائرة لانتشال الجثث يشير إلى أن الأجهزة الأمنية كانت تُلاحق قيادياً كبيراً في التنظيم وأنها استهدفته في الغارة".

 

وبحسب (المدينة) فقد تضارب الانباء حول أعداد قتلى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، في غارات أمس الاول-الاحد- باستهداف مواقع يختبئ فيها المتشددون في نطاق جغرافي من السلاسل الجبلية الوعرة بين محافظتي أبْين وشبوة في أقوى ضربة يتلقاها التنظيم المتشدد بعد يوم واحد من مقتل 10 من نشطائه في غارة استهدفتهم بمحافظة البيضاء- حيث قالت مصادر محلية: إن قتلى القاعدة تجاوزوا 46 قتيلا و38 جريحا".

 

فيما تقول (المدينة) إن " ثلاثة من عناصر من القاعدة قتلوا ليلة الاحد-الاثنين بغارة جوية لطائرة امريكية بدون طيار استهدفت سيارة تقلهم بمنطقة ظليمتين في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، شرقي اليمن، وذلك عقب ساعات من يوم دامٍ للقاعدة في ثلاث غارات جوية شنتها الطائرات الامريكية على مراكز تدريب في السلسلة الجبلية الواقعة بين محافظتي شبوة وأبين".

 

ونقلت عن شهود عيان " إنهم رأوا السيارة تحترق ودمّرت كلياً وجثث عناصر القاعدة الثلاثة متفحمة".

 

وذكرت ان " الغارات الجوية لطائرات أمريكية دون طيار نشطت في اليمن بصورة غير ملحوظة واوقعت خلال يومي السبت والاحد 57 قتيلا بينهم ثلاثة مدنيين اربع غارات في محافظات البيضاء أبْين وشبوة حيث قتل 10 أشخاص في غارة أولى في محافظة البيضاء ثم قتل 46 آخرون الأحد في غارة في محافظتي أبْين بجنوب البلاد وشبوة شرقها، بينهم مسلحون من جنسيات عربية. ويعدّ هذا أكبر عدد يسقط من مسلحي القاعدة في هجوم واحد منذ انخراط اليمن في الحرب على الإرهاب في أعقاب الهجوم الانتحاري على المدمرة الأمريكية يو. إس. إس. كول في خليج عدن عام 2000".