آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:07م

أخبار وتقارير


قال ان نظام صنعاء يواصل حربه ضد شعب الجنوب للعام الـ(20) .. حزب الرابطة: التصعيد العسكري الجنوني في حضرموت محاولة لإجهاض فعالية الهوية

الإثنين - 21 أبريل 2014 - 05:34 م بتوقيت عدن

قال ان نظام صنعاء يواصل حربه ضد شعب الجنوب للعام الـ(20) .. حزب الرابطة: التصعيد العسكري الجنوني في حضرموت محاولة لإجهاض فعالية  الهوية
رابطة ابناء الجنوب العربي الحر

عدن(عدن الغد)خاص

قال حزب رابطة ابناء الجنوب العربي الحر ان ما اسماها بـ" سلطات الاحتلال اليمني أكدت (الأثنين) في مدينة المكلا الأبية حاضرة حضرموت الأبية أن حربها العدوانية على شعبنا الجنوبي الباسل مستمرة للعام العشرين على التوالي"... مؤكدا في بلاغ صحافي على احداث المكلا " ان سلطات صنعاء " تدفع بكل تشكيلات جيشها وترسانتها العسكرية الغاشمة لقهر أهلنا في المكلا من خلال ما قامت به قواتها (الاثنين) من قصف بالدبابات والمروحيات والمدرعات والأطقم العسكرية لأحياء المدينة وبالذات لحافتي البدو وباسويد بديس المكلا المأهولة بالمواطنين المسالمين ما أدي إلى سقوط عدد من أبناء المدينة بين شهيد وجريح".

 

 

وقال البلاغ الصحافي الذي تلقته صحيفة (عدن الغد) " إننا إذ نستهجن همجية سلطات الاحتلال خلال إقدامها على شن حربها العدوانية ضد أهلنا في المكلا وفي حضرموت عموماً، لنعبّر عن أن هذا الهوس الدموي لن تستطيع من خلاله تلك السلطات الغاصبة كسر إرادة شعب الجنوب الحر الثائر سلمياً".

 

 وأكد حزب الرابطة " أن هذا التصعيد العسكري الجنوني يأتي قبل أيام معدودات من احتضان حاضرة حضرموت لمليونية الهوية الجنوبية التي تتزامن مع ذكرى شن الحرب الغاشمة على الجنوب العربي 27 ابريل عام 1994م، في محاولة من سلطات الاحتلال لإجهاض هذه الفعالية السلمية الجنوبية التي ستزحف للمشاركة فيها الجموع الثائرة من كافة محافظات الجنوب المحتل، تجديداً لرفض شعبنا الجنوبي للاحتلال ومشاريعه الهزيلة وتأكيداً على مضيه في ثورته السلمية التحررية حتى انتزاع حرية وطننا الجنوبي واستقلاله والتمسك بهويته الجنوبية العربية وبناء دولته الاتحادية الجديدة كاملة السيادة".

 

وقال " في غمرة هذا العدوان الجديد على أهلنا في حضرموت السلام والوئام نتوجه بندائنا العاجل للأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وللدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وللأمين العام للأمم المتحدة ومساعده لشئون اليمن ولكافة منظمات حقوق الانسان في العالم كله، داعين الجميع للجم سلطات الاحتلال اليمني التي تمضي في ارتكاب مجازر بحق شعبنا الجنوبي رامية عرض الحائط بكل الشرائع والمواثيق الدولية، والتحرك الفاعل لمساعدة شعبنا الجنوبي الثائر سلمياً لانتزاع حقوقه الوطنية المشروعة في التحرر من الاحتلال وتحقيق الاستقلال الكامل والناجز وتجذير هويته الجنوبية العربية وبناء دولته الاتحادية الجديدة".

المجد والخلود لشهداء ثورة شعبنا الجنوبي.

الشفاء العاجل للجرحى.

الحرية للأسرى.

 

صادر عن: حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة)

عدن 21 ابريل 2014م.