آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:24ص

أخبار المحافظات


نقابة المهن التعليمية بلحج لا تثق في وعود الحكومة وتطالب مكتب التربية بإعطاء المعلمين المتقاعدين حقوقهم

الإثنين - 21 أبريل 2014 - 05:32 م بتوقيت عدن

نقابة المهن التعليمية بلحج لا تثق في وعود الحكومة وتطالب مكتب التربية بإعطاء المعلمين المتقاعدين حقوقهم
صورة لاحتجاجات سابقة لمعلمين احيلوا الى التقاعد دون ان تعطى لهم مستحقاتهم - ارشيف - عدن الغد

لحج ((عدن الغد)) خاص

اكدت نقابة المهن التعليمية بمحافظة لحج وقوفها الى جانب المعلمين المحالين للتقاعد ودعت مكتب التربية بعدم احالتهم الى ادارة الضمان الاجتماعي إلا بعد ان تعطى حقوقهم كاملة .

 

وقالت النقابة في بيان صادر عنها عقب اجتماع الهيئة الادارية حصلت "عدن الغد" على نسخة منها  "انها لا تثق في وعود الحكومة المتمثلة بوزارة التربية والمالية المعرقلة لحقوقهم.

 

وطالبت النقابة في بيانها بإعطاء مكتب التربية بالمحافظة مهلة محدده لحل كافة قضايا المعلمين لافتا الى انهم سوف يقومون بعملية التصعيد حتى تحقيق مطالب كافة المعلمين .

 

وقالت النقابة انها تدرك ان عملية العرقلة لقضايا وحقوق المعلمين تأتي من صنعاء محملين في الوقت نفسه مكتب التربية مسئوليته تجاه المعلمين لأنه هو المسئول الاول عن قضاياهم وحقوقهم.

 

ودعت نقابة المهن التعليمية في بيانها جميع الاشكال النقابية التربوية الى التنسيق وتوحيد جهودها من اجل المصالح الحقوقيه للمعلمين والابتعاد عن الابتزاز السياسي وجعله ابتزاز حقوقي من هذه الحكومة والابتعاد عن التغني بالانجازات التي وصفها البيان بالوهمية .

 

وطالب النقابه مكتب التربية والتعليم بإشراك ممثل النقابات في عملية التعيينات الوظيفية قائلين انهم يجدوا اغلب التعيينات لا تعطى إلا لمن ينتمي للحزبية وإبعاد المعلمين المستقلين عن هذه التعيينات رغم امتلاكهم الكفاءات التربوية .