آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


عضو مؤتمر الحوار الوطني "الخليفي" : هناك قوى سياسية تعمل على عرقلة اعلان اقليم حضرموت

الإثنين - 21 أبريل 2014 - 02:49 م بتوقيت عدن

عضو مؤتمر الحوار الوطني "الخليفي" : هناك قوى سياسية تعمل على عرقلة اعلان اقليم حضرموت
المحامي فيصل الخليفي

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

قال عضو مؤتمر الحوار الوطني المحامي "فيصل الخليفي" أن هناك قوى سياسية تعمل على عرقلة إعلان إقليم حضرموت  المُزمع إقامته في 30 ابريل نيسان الجاري .

 

واتهم المحامي الخليفي قوى نافذه من بعض الجهات السياسية لم يسمها أنها تقف وراء عرقلة إعلان إقليم حضرموت ، وقال "أن جهات سياسية دأبت منذ الوهلة الأولى لمناقشة ملف الأقاليم في مؤتمر الحوار الوطني كانت تلك الجهات تعمل ضد الفيدرالية من أجل بقاء السلطة والثروات بيديها" حد قوله .

 

وأشار الخليفي إلى أنه لم يتبقى على موعد إعلان إقليم حضرموت سوى أقل من عشرة أيام فقط في الوقت الذي لم تنجز اللجان التحضيرية المهام الموكلة لها للأعداد لفعاليات الاعلان المقررة في نهاية الشهر الجاري بمدينة المكلا عاصمة أقليم حضرموت ، وقال "لقد شُكلت لجنة تحضيرية للتواصل مع رئاسة الجمهورية تم بموجبها تشكيل اربع لجان تحضيرية للمحافظات الأربع "حضرموت ،شبوة ،المهرة ،سقطرى" ويرأس اللجان محافظي المحافظات غير أن محافظي المحافظات لم يعقدوا أو يدعو لأي اجتماع من اجل التحضير لحفل تدشين اعلان اقليم حضرموت .

 

وأشاد الخليفي في ختام تصريحه بدعوة رئيس الجمهورية الى إقامة الأقاليم ودعوته  للإسراع بإقامتها بغية وضع اللبنة الأولى للدولة اليمنية الحديثة .  

 

*من صالح مقلم