آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-03:21م

أخبار عدن


تدشين فعاليات اليوم المفتوح بجامعة عدن

الإثنين - 21 أبريل 2014 - 12:14 ص بتوقيت عدن

تدشين فعاليات اليوم المفتوح بجامعة عدن
تخلل الحفل تقديم وصلات من الرقص الشعبي والأهازيج التراثية.

عدن((عدن الغد))نصر باغريب:

 

نظم طلاب سكن بقشان الجامعي بالتعاون مع منتدى مبادرة رواد العلم مساء الاحد، وفي إطار فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ19 لجامعة عدن، "اليوم المفتوح لطلاب سكن بقشان الجامعي"، وذلك لإبراز مواهب وإبداعات الطلاب في مختلف المجالات العلمية والفنية والثقافية وإيجاد منبر لعرض إبداعاتهم على الجمهور العام.

 

وشهدت فعاليات "اليوم المفتوح"، الذي اقيم برعاية الشيخ عبدالله بقشان، وشارك فيه طلاب جامعة عدن بمجالات وتخصصات مختلفة، إقامة حفلاً خطابياً ومعرضاً علمياً وفنياً للرسوم التشكيلية من إبداعات الفنان/عبدالرحمن الجابري، ومعرضا للصور الفوتوغرافية للطالب/أحمد سعيد المقد، إضافة لعرض للكتب التي أصدرها طلاب سكن بقشان الجامعي.

 

وشملت فعاليات "اليوم المفتوح"، إلقاء قصائد شعرية، وكذا تقديم وصلات من الرقص الشعبي والأهازيج التراثية..، حيث استقبل الطلاب ضيوفهم بالأهازيج الترحيبية التراثية وبرقصة الشبواني وقرع الطبول وبترانيم الدان العذبة، وأغاني تراثية للفنان محمد فدعق.

 

وألقى الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن كلمة بالمشاركين بـ"اليوم المفتوح" من الطلاب، مرحباً بالشيخ/عبدالله بقشان وبالحضور جميعاً..، مشيراً أن هذه الفعالية الطلابية تأتي إمتداداً لكل فعاليات جامعة عدن التي تتواصل خلال شهر أبريل ضمن أسبوع الطالب الجامعي وصولاً إلى احتفاء الجامعة بالذكرى الـ45 لتأسيسها، والتي أثبت طلاب الجامعة بسكن بقشان قدراتهم المتميزة بتحويل طاقاتهم إلى أعمال علمية ملموسة يمكن تحويلها إلى مشاريع مجدية قادمة متى ماتوفر لها التمويل المناسب.

 

وأعرب الأخ/رئيس جامعة عدن في سياق كلمته عن تقديره وشكره لكل الدعم الذي قدمه مجلس الأمناء للجامعة وفي تطوير بنيتها التحتية وتبني العديد من فعالياتها العلمية..، منوهاً إلى إسهام مجلس الأمناء برعاية جائزة جامعة عدن للبحث العلمي التي تنظم كل سنتين، والتي رفعت قيمة جائزتها الأول لأفضل بحث علمي من نصف مليون ريال إلى مليون ريال.

 

ولفت الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حـبتور إلى أن وجود رئيس مجلس أمناء جامعة عدن في هذه الفعالية ورعايتها ومشاركته الشخصية فيها يدل على مدى اهتمامه بابناءه الطلاب وبتأكيد الثقة والاطمئنان لدى الطلاب والأهالي بهده المدينة، والتفاؤل بالمستقبل الوضاء لها وللبلاد قاطبة، ودافعاً قوياً للطلاب لمواصلة نشاطهم الابداعي.

 

وأعـرب المهندس الشيخ/عـبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن سعادته الغامرة بتواجده مع أبناءه الطلاب ومشاركتهم الاهتمام بنشاطهم الابداعي والتميز العلمي..، مشيراً إلى أن مساهمة طلاب سكن بقشان الجامعي بأسبوع الطالب الجامعي لجامعة عدن يعد مصدر اعتزاز وفخر لهم وبمستوى مشاركتهم بأعمال علمية وإختراعات وإبداعات تستحق كل التقدير.

 

وأكد الشيخ/عبدالله أحمد بقشان إستعداده لتبني أي إختراعات متميزة للطلاب يمكن أن تفيد المجتمع وتضيف لعملية التنمية بمجالاتها المختلفة..، منوهاً إلى إنه أعلن عندما شارك بتأبين المخترع هاني باجعالة بمدينة المكلا عن إنشاء حاضنة للمخترعين الشباب والطلاب..، مجدداً دعوته للمخترعين الشباب بتبني أعمالهم واحتضان مواهبهم.

 

وألقيت عدد من الكلمات من قبل كل من الأستاذ/حسن الحامدي مدير سكن بقشان الجامعي، والطالب/أحمد عوض بارأس رئيس منتدى رواد العلم، عبرت في مجملها عن الشكر لكل الجهود الخيرة التي يبذلها الشيخ عبدالله بقشان لرعاية ودعم الطلاب..، وكل الانشطة التي تتصل بالتعليم والعلم.

 

وتخلل الحفل عرضا لفلم وثائقي يشرح أهداف منتدى رواد العلم وسعية لبناء قدرات الطلاب وإبداعاتهم..، كما شهد الحفل إلقاء عدد من القصائد الشعرية من قبل الطلاب، عمر سعيد باوسيم، وهشام باجرمة، وسعيد عمر بافاضل.

 

وكان المهندس الشيخ/عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء بجامعة عدن قد وصل عصرا إلى مطار عدن، قادما من مدينة المكلا بمعية عدد من الشخصيات الأكاديمية والاجتماعية، حيث كان في استقباله الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن وعدد من مسئولي الجامعة.

 

وحضر فعاليات حفل التكريم الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس جامعة عـدن للشئون الأكاديمية، والدكتور/محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور/محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ/محمد حسن سالم الأمين العام للجامعة، والدكتور/صالح عوض عرم الرئيس التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية، والمقدم/أحمد محمد بلحمر الشخصية الاجتماعية المعروفة، والدكتور/ياسر محمد باسردة الأمين العام للجامعة، والدكتورة/أحلام هبة الله علي اسماعيل عميدة كلية طب الأسنان، والدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة، والدكتور/محمد أحمد مقبل عميد كلية الاقتصاد، والدكتور/توفيق سريع باسردة عميد كلية العلوم الإدارية، والدكتور/عبدالوهاب شمسان عميد كلية الحقوق، والدكتور/مازن شمسان عميد كلية الآداب، والدكتور/جمال بافضل الأمين العام لنقابة أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة، والدكتور/ابوبكر محمد عمر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة ومنسق مجلس أمناء الجامعة، والدكتور/مسعود عمشوش مدير مركز الترجمة والدراسات الانجليزية، والأستاذ/ابوبكر باعبيد عضو الغرفة التجارية بعدن،