آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-01:02ص

أخبار المحافظات


ورشة تعريفية بحتياجات الصحة الانجابية للنساء والشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة

الأحد - 20 أبريل 2014 - 11:17 م بتوقيت عدن

ورشة تعريفية بحتياجات الصحة الانجابية للنساء والشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة
صورة من الورشة

صنعاء ((عدن الغد)) خاص :

أقام برنامج الصحة الانجابية بجمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية  اليوم  ورشة عمل تعريفية لاحتياجات الصحة الانجابية للنساء والشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة  في الامانة بالتعاون مع البنك الدولي و وزارة الصحة العامة والسكان- قطاع السكان  و جمعية الامان لرعاية الكفيفات و مؤسسة التحدى و جمعية رعاية الصم والبكم وبمشاركة 25 مشارك من منسقي ومثقفي المشروع .

وفي افتتاح الورشة أكدت الدكتورة / نجيبة عبد الغني وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان  على أهمية هذه الورشة التي تهدف إلى توعية النساء والشباب واسرهم من ذوي الاعاقة و مقدمي الخدمات الصحية   بقضايا تنظيم الاسرة والصحة الانجابية  .

وأوضح الدكتور عبد الواسع الواسعي  مدير عام الجمعية أن المشروع  يهدف الى المساهمة في تحسين وضع الصحة الانجابية في امانة العاصمة من خلال تلبية الاحتياجات الإنجابية للنساء والشباب من ذوي الإعاقة  .

وأضاف أن المشروع الذي سينفذ في أمانة العاصمة ولمدة عام كامل من فبراير 2014 وحتى ديسمبر2014 يتضمن عقد ورش تعريفية حول  الصحة الانجابية والتواصل والشراكة مع المنظمات غير الحكومية العاملة في هذا المجال وتوزيع نشرات تعريفية بالمشروع  وتطوير وطباعة دليل تثقيفي للصحة الانجابية  الخاص بالعاملين على تنفيذ الجلسات التوعوية .وعقد 300 جلسة توعوية في أوساط النساء والشباب من ذوي الإعاقة حول قضايا الصحة الانجابية وتنفيذ عدد من الندوات والبرامج الاذاعية لمناقشة احتياجات الصحة الانجابية و تحسين قدرة المنظمات غير الحكومية لتلبية احتياجات الصحة الانجابية للنساء والشباب ذوي الاعاقة وزيادة الوعي بين النساء و الشباب ذوي الاعاقة وكذلك المجتمع  حول احتياجات الصحة الإنجابية.

وناقشت الورشة  أوراق عمل احتياجات الصحة الانجابية للنساء والشباب من ذوي الاعاقة و أهم الرسائل الصحية المتعلقة بالصحة الانجابية الخاصة بالنساء والشباب من ذوي الاعاقة ..

و رفع الوعي الاجتماعي والعلمي والتثقيفي للمشاركين في مجال وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بشكل عام وأبعادها الصحية والاجتماعية والاقتصادية والنفسية والإنسانية .

حضر افتتاح الورشة والدكتور د/عبدالله العرشي مدير مكتب الصحة بأمانة   والدكتور / على أحمد المضواحي كبير اختصاصي الصحة في مكتب البنك الدولي بصنعاء والدكتور خلدون المذحجي منسق مشروع الصحة الانجابية بالجمعية.