آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:17م

أخبار وتقارير


تحالف حقوقي دولي: يعبر عن صدمته من قيام سلطات الامن اليمنية باعتقال طفل رضيع

الأحد - 20 أبريل 2014 - 11:54 ص بتوقيت عدن

تحالف حقوقي دولي: يعبر عن صدمته من قيام سلطات الامن اليمنية باعتقال طفل رضيع
التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات

باريس((عدن الغد)) خاص :

عبر التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات بفرنسا: عن صدمته بقيام سلطات الامن اليمنية باعتقال طفل رضيع وسجنه معتبرا" الحادثة لم يحصل لها مثيل في العالم مطالبا" بأجراء تحقيق عاجل ومحاسبه ومحاكمه المسؤولين .

ووصف المنسق العام للتحالف الاستاذ/ محمد اسماعيل الشامي الحادثة بانها جريمة وانتهاك مروع بحق الطفولة البريئة والتي تبين وتكشف بجلاء الي اي حد ومدي وصلت اليه الهمجية والاستهتار المخيف والمروع لحقوق الانسان وحق الطفوله من قبل سلطات الامن اليمنية والذي يعاني واقع الحقوق والحريات فيه من تدهور مريع وخطير.

واضاف المنسق العام للتحالفالدولي للدفاع عن الحقوق والحريات بفرنسا :بان السلطات اليمنية واجهزته الأمنية المختلفة عجزت وفشلت فشل ذريع في تحقيق الامن وتوفيره للمواطنين أو أنها قامت بدورها وواجباتها تجاه مايحدث من أنفلات أمني مخيف وتجاه عمليات القتل والاغتيالات الحادثةفي اليمن والتي اصبحت شبه يوميه لتقوم بما قامت به من عمل اقل مايوصف بانه عمل ليس غير انساني فحسب بل مخيف ومفزع ولا أخلاقي بالمطلاق .

الحادثة هذه والتي تثير العجب والاستهجان والتندر وتكشف بجلاء المستوى الا إنساني او اخلاقي وتبين بوضوح مدي انتهاكات حقوق الانسان في اليمن ..

حيث تدور فصول هذه الحادثة وتفاصيله حسبما أوردته أحد المواقع الحقوقية اليمنية وتلقي التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات نسخه منها ومقطع فيديو يبين تواجد الطفل الرضيع في السجن.

والتي ذكر فيها الموقع الحقوقي للحادثه..بقيام قسم شرطة الروض الكائن بقرية "القابل" محافظة صنعاء بإعتقال الحدث نواف محمد فضائل (17 سنة) وأخية "الرضيع" عبدالرحمن محمد فضائل ( سنة وثمانية أشهر) من أبناء محافظة حجة صباح اليوم السبت،

وقامت الشرطة باحتجاز السيارة التي كانت تقلهما ، والسيارة من نوع جيب موديل 88، لون رصاصي، تحمل لوحة معدنية(63435/1) التي كانت بحوزة الحدث محمد فضائل بحجة الاشتباه بالسيارة في جريمة ما، وأدخل الطفل الرضيع فعلا إلى السجن مع أخيه منذ صباح يومنا هذا السبت ورفض الإفراج عنهما حتى عصر اليوم..أهالي الرضيع والحدث استنكروا الجريمة حيث لاتزال الشرطة ترفض الإفراج عن الرضيع القابع في السجن.