آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

أخبار المحافظات


اليمن: مسلحون قبليون يختطفون موظفين في الجوف

الأحد - 20 أبريل 2014 - 09:58 ص بتوقيت عدن

اليمن: مسلحون قبليون يختطفون موظفين في الجوف
صورة للمخطوفين اليمنين التابعين لفرع البنك المركزي بالجوف (عدن الغد)

الجوف (عدن الغد) خاص

اختطف مسلحون قبليون من قبيلة " الفقمان" بمديرية الخلق اربعة موظفين لا حد فروع البنك المركزي في محافظة الجوف وموظف في مكتب المالية بمحافظة الجوف .

 

وقال مصدر لمحرر (عدن الغد) الشيخ عبدالسلام العجي  أكد بان الموظفون لازالوا موجودين وانه لن يسلمهم إلا بعد تنفيذ مطالبه من محافظة المحافظة محمد بن سالم عبود الشريف.

 

 وقال المصدر أن الشيخ  عبدالسلام أكد سبب احتجازه للموظفين جاء بعد رفض  المحافظ  تنفيذه مطالب قبيلة "الفقمان" وعدم نزلوه إلى مديرية الخلق لاعتماده المشاريع ألازمه للمديرية, وقال الشيخ انه يرفض  تدخل أي وساطة  تسعى لحل هذه القضية وأطلق المحتجزين إلى بعد تنفيذ كل مطالبهم.

 

 وقام المسلحون القبليون باختطاف موظفين فرع البنك المركزي "وائل حمود الحداء" و "وليد حسن علي مجلي" و "ماهر خيرالله السنيدي" و" ياسر علي العميسي"  و موظف مكتب المالية بالمحافظة الجوف "محمد علي صالح الحميري"  ونقلهم إلى مديرية الخلق لضغط على المحافظ من اجل النزول وتنفيذ طلباتهم التي قاموا بتقديمها إلى المحافظة قبل شهور.

 

وتشهد اليمن حالة من الانفلات الأمني وزيادة في عملية الاختطافات التي يقوم بها مسلحون من مختلف القبائل اليمنية ومن ضمن تلك الاختطافات اختطاف الطبيب الاوزبكي  قبل أسابيع من قبل قبليون في شمال اليمن.