آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:22م

أخبار وتقارير


المركز اليمني للعدالة الإنتقالية يُدين الإعتداء على مكتب وزيرة حقوق الإنسان باليمن

السبت - 19 أبريل 2014 - 10:56 م بتوقيت عدن

المركز اليمني للعدالة الإنتقالية يُدين الإعتداء على مكتب وزيرة حقوق الإنسان باليمن
وزيرة حقوق الانسان باليمن حورية مشهور.

تعز((عدن الغد))خاص:

 

اصدر المركز اليمني للعدالة الانتقالية الهجوم الذي تعرض له مكتب وزيرة حقوق الغنسان باليمن السيدة حورية مشهور وجاء في نص البيان الذي تسلمت ((عدن الغد)) نسخة منه :

 

يُدين المركز اليمني للعدالة الإنتقالية الهجوم الهمجي الذي طال مكتب وزيرة حقوق الإنسان الأستاذة حورية مشهور في مقر عملها.. ويستغرب الصمت المطبق والمخزي للأجهزة الأمنية والقضائية وحكومة الوفاق وعدم إتخاذ أي إجراءات من قبل النائب العام.
 
 
وينوه المركز إن ما تعرضت له وزيرة حقوق الإنسان من إعتداء ليس الأول ولن يكون الأخير فالوزيرة مشهور ومنذ توليها وزارة حقوق الإنسان تتعرض لسلسلة من الهجمات الشرسة تقودها آلة إعلامية محترفه يملكها من تورطوا في إنتهاك حقوق الإنسان  تم تمويلها وتخصيصها بهدف النيل من الوزيرة مشهور لثنيها عن المضي قدما في مهام عملها، وعرقلة متابعتها لملفات ضحايا إنتهاكات حقوق الإنسان ليتم شغلها في الدفاع عن نفسها.
 
 
 
ويحذر المركز اليمني للعدالة الإنتقالية من إستمرار تلك المحاولات الهادفة لإفشال المرحلة الإنتقالية ومخرجات الحوار الوطني، فهناك بعض الوزراء المنحدرين من النظام السابق والذين مازالوا يعيشون أحلام عودة النظام السابق يقودون بأنفسهم مخططات إفشال العملية السياسية من خلال دفع وتشجيع عناصرهم للتمرد بذرائع وحجج واهية ومفضوحة لإفشال الوزراء القادمين من رحم الثورة في وزارتهم وتشويه منجزاتهم.
 
 
 
إن ما حدث في وزارة حقوق الإنسان من قبل ثلة من الموظفين المغرضين  الذين لا يتواجدون في الوزارة إلا لإثارة البلبلة والفوضى، أولئك تم زرعهم في نهاية عهد الرئيس المخلوع لإفشال وتشويه أي منجزات لوزراء الثورة ومنهم الوزيرة حورية مشهور التي لا تنتمي الى أي حزب أو جهة تدعمها أمام الهجمة الشرسة والمسعورة التي تتعرض لها ممن أنتهك حقوق الإنسان.
 
 
إننا في المركز اليمني للعدالة الإنتقالية نُعلن تأييدنا وتضامننا الكامل مع الوزيرة حورية مشهور ونحذر من التصعيد الخطير والمستمر الذي تتعرض له وزيرة حقوق الإنسان الأستاذة حورية مشهور.. تلك الممارسات التي لا تهدف للنيل من الوزيرة مشهور فحسب وإنما تقويض العملية السياسية وعرقلة المرحلة الإنتقالية، ونطالب النائب العام بالتحقيق الفوري في تلك الأحداث كما نطالب رئيس الجمهورية بإتخاذ خطوات عملية لوقف مثل تلك التصرفات الهادفة الى عرقلة أعمال الوزارة.
 
 
صادر عن المركز اليمني للعدالة الإنتقالية
          تعز 19 أبريل 2014م