آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:10م

أخبار المحافظات


فعالية بمديرية بيحان تؤكد على الزحف لمليونية ذكرى اعلان الحرب على الجنوب وادانت عمليات الاختطافات

السبت - 19 أبريل 2014 - 09:30 م بتوقيت عدن

فعالية بمديرية بيحان تؤكد على الزحف لمليونية ذكرى اعلان الحرب على الجنوب وادانت عمليات الاختطافات
صورة من الفعالية

بيحان((عدن الغد)) خاص

نفذت قوى التحرير والاستقلال بمديريات بيحان صباح اليوم السبت الموافق 19 ابريل 2014م  فعالية جماهيرية حاشدة انطلقت بمسيرة من امام محطة المطار جابت الشارع العام حاملة اعلام دولة الجنوب وصور الرئيس على سالم البيض مرددة الشعارات الجنوبية الرافضة لمشاريع الاحتلال حيث انضم لها الجماهير من كل الاماكن لتتوقف امام مبنى ادارة الامن ببيحان  كوقفة احتجاجية تنديدا بحوادث الاختطافات والحصار المفروض على المديرية من سلطات الاحتلال اليمني في مختلف المجالات منها انقطاع التيار الكهربائي .

وتحولت المسيرة  الى مهرجان خطابي  افتتح  بالقران الكريم تلاة الطالب على احمد بن احمد حوطان ومن ثم القيت عدد من الكلمات لعدد من قيادات الثورة السلمية بمديريات بيحان  ابرزها كلمة رئيس مجلس قيادة الثورة  ببيحان المناضل عبدالرحمن العبد هادي وكلمة رئيس فرع المجلس الاعلى للحراك ببيحان القاها الشيخ محمد عبدربة المنصوري وكلمة النشطاء القاها الناشط والمناضل صالح حسين الحارثي.

و تفاعلت الجماهير ورددت العديد من الشعارات الرافضة لمشاريع الاحتلال  ومنها مشروع الاقاليم .

 واكدت جميع الكلمات على رفض مخرجات حوار الاحتلال اليمني ومنها ما يسمى بمشروع الاقاليم والدعوات للزحف الى  المكلاء لاحياءمليونية ذكرى 27 ابريل يوم اعلان الحرب على الجنوب  من قب نظام العربية اليمنية في العام 94م كما اكدت الكلمات على العمل الجاد لافشال عملية  التعداد السكاني والقيد والتسجيل  والتي يسعى الاحتلال لاقامتها في الجنوب .

و كما ادانت اختطاف احمد حسين مرجان ونجلة محمد حسين مرجان من عاصمة محافظة شبوة عتق المحاطة بالنقاط الامنية التابعة للاحتلال وخروجهم عبر هذة النقاط واقتيادهم من قبل الخاطفين الى جهة غير معلومة حتى اللحظة .

وحملت سلطات الاحتلال المسؤلية الكاملة  جراء الانفلات الامني المتعمد وادانت اي اختطافات مهما كان نوعها  ومن اي جهة كانت باعتبارها عمل يتنافى مع عادات وتقاليد شعب الجنوب.وناشدت الكامت مشائخ بيحان للقيام بدورهم بحل مشكلة الطفل البطاطي وفقا والاعراف المعمول بها وتسوية الخلاف بين الطرفين .

 ومن ثم توجهت المسيرة طول الشارع العام لاستقبال الشيخ على محسن السليماني رئيس الهيئة الشرعية بمحافظة شبوة وعضو الهيئة الشرعية العلياء والذي جا ليشارك ابناء بيحان .

حيث القى كلمة عبر فيها عن ارتياحة لدور الكبير والبارز لما يقوم بة ابناء بيحان وما يسطرونة من ملاحم في سبيل الاستقلال والتحرير وشدد على الزحف الى مليونية 27 ابريل ,ودعاء السليماني قبائل بيحان الى تحكيم العقل بدلا عن القوة لحل اي خلافات بينهم