آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-12:49م

أخبار وتقارير


قيادات جنوبية بالمانيا تزور تلفزيون حكومي وتدعو لإنجاح فعالية المكلا

السبت - 19 أبريل 2014 - 11:27 ص بتوقيت عدن

قيادات جنوبية بالمانيا تزور تلفزيون حكومي وتدعو لإنجاح فعالية المكلا
القيادي احمد عمر بن فريد خلال الزيارة - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

في إطار نشاط ملتقى أبناء الجنوب في ألمانيا قام عصر يوم الجمعة الأستاذ / احمد عمر بن فريد القيادي في الحراك الجنوبي والأستاذ / عهد عثمان ناصر الميسري مسئول الحقوق والحريات في الملتقى بزيارة إلى المبنى العام لتلفزيون ( دوتشه فيله ) في مدينة برلين .

 

وخلال الزيارة  التقوا بالأستاذ / احمد فاروق من قسم الأخبار / القسم العربي بناء على موعد مسبق ، حيث تم شرح الإبعاد السياسية لقضية الجنوب و ما تجابهه من تعتيم إعلامي وتشويه للحقائق وكذلك تم التعرض لحجم الانتهاكات السافرة التي ترتكبها قوات الحكومة اليمنية  في الجانب الإنساني .

 

 ووعد الأستاذ فاروق الذي أبدى اهتماما بالقضية إتاحة الفرصة من الناحية الإعلامية للجنوبيين في المانيا المشاركة في البرامج السياسية والشبابية .

 

 وفي وفي نفس الإطار التقى ايضا في برلين كل من الإخوة خالد عمر بن هلابي مسئول العلاقات العامة في الملتقى و شهاب حسين اليافعي المسئول المالي وعهد الميسري وسيف صايل الجبيري المسئول الإعلامي لبحث نشاط الملتقى الجنوبي في المرحلة القادمة.

 

 وتم الاتفاق على عدد من الخطوات العملية التي تنسجم مع أنشطة مجلس تنسيق أبناء الجنوب في دول الشينجن برئاسة الدكتور حسين السقاف .

 

وحيا الجميع نضالات شعب الجنوب البطولية في ثورتهم المباركة على طريق الحرية والاستقلال حاثين أبناء الجنوب في الداخل على حشد الجهود لإنجاح فعالية ٢٧ ابريل المفصيلة في المكلا للتعبير عن رفض عن رفض شعبنا لخيار التقسيم ومخرجات حوار الموفنبيك .