آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:27م

أخبار المحافظات


تغيير شامل لقيادات الأمن اليمني في حضرموت

السبت - 19 أبريل 2014 - 10:12 ص بتوقيت عدن

تغيير شامل لقيادات الأمن اليمني في حضرموت
صورة أرشيفية

حضرموت ((عدن الغد)) خاص:

أجرت السلطات اليمنية تغييراً شاملاً لقيادة الأجهزة الأمنية في محافظة حضرموت أملاً في احتواء الانفلات الأمني.

 

وذكرت مصادر حكومية أن السلطات أجرت حركة التغيير بعد أن تم تغيير قائدي الأمن في وادي وساحل المحافظة نتيجة الانفلات الأمني وتزايد حوادث الاغتيالات التي استهدفت عناصر الأمن والجيش.

 

هجمات

ووفقاً للمصادر الحكومية، فإن هذا التغيير أتى عقب مقتل ضابط برصاص مسلحين كانوا على متن سيارة وسط مدينة سيئون واستهداف أفراد نقطة عسكرية بالقرب من مدينة الشحر، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخر بجروح بليغة.

 

وشملت التغييرات المديريات التي تشهد هجمات إرهابية، حيث عين العقيد جمال صالح بن عون مديراً لإدارة القيادة والسيطرة، والعقيد عبدالله حسن الصعيدي مديراً لإدارة التخطيط والمعلومات والإحصاء، والعقيد محمد علي باقديم مديراً لأمن مديرية الشحر، والعقيد عبدالله عوض الدقيم مديراً لأمن مديرية الديس الشرقية، والعقيد ناصر عبدالخالق الصنعاني نائباً لمدير أمن مدينة المكلا، والعقيد حسين صالح العلييي نائباً لإدارة البحث الجنائي، والعقيد حسن أحمد باوزير نائباً لمدير إدارة القيادة والسيطرة، والعقيد عبدالله سعيد الجابري رئيساً لقسم التحقيقات بإدارة البحث الجنائي، والعقيد محمد أحمد اليزيدي - رئيساً لقسم التحريات بإدارة البحث الجنائي.

 

احتجاز

إلى ذلك قالت مصادر أمنية في حضرموت لـ«البيان»، إن حلف قبائل حضرموت أعاد احتجاز القاطرات التي تمد الشركات العاملة في حقول النفط بالإمدادات الغذائية ومعدات وأدوات التنقيب.وذكرت أن الحلف احتجز خمس قاطرات في منطقة حويرة حين كانت هذه القاطرات في طريقها إلى حقول النفط، وأن المسلحين احتجزوا سيارة كانت تحمل مواد غذائية.

 

وطبقاً للمصدر فإن الحلف عاد لتضييق الخناق على الشركات النفطية بعد تراجع السلطة عن التزامها بتحكيم الحلف في حادثة مقتل الشيخ سعيد بن حبريش زعيم قبائل الحموم علي يد قوات الجيش في ديسمبر الماضي.