آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-09:57م

أخبار وتقارير


محكمة بصنعاء تصدر حكما بإطلاق سراح متهم بإطلاق نار على مبنى شركة الإتصالات (واي)

الجمعة - 18 أبريل 2014 - 01:14 م بتوقيت عدن

محكمة بصنعاء تصدر حكما بإطلاق سراح متهم بإطلاق نار على مبنى شركة الإتصالات (واي)

عدن(عدن الغد)خاص:

قالت مصادر قضائية في العاصمة اليمنية صنعاء ان رئيس محكمة  اصدر حكما يوم الخميس قضى بإطلاق سراح متهم بإطلاق نار على مبنى شركة اتصالات رغم تنفيذ الجهاز القضائي اضرابا عن العمل وبصورة وصفت بأنها مخالفة للقانون .

 

وقالت مصادر قضائية في العاصمة اليمنية صنعاء ان محكمة الاستئناف في امانه العاصمة بصنعاء  عقدت يوم الخميس جلسة طارئة برئاسة القاضي يحي العنسي  وذلك للبت المستعجل في قضية اطلاق النار على شركة واي والمتهم فيها  المدعو سلمان المشدلي .

 

وقال مصدر قضائي لصحيفة "عدن الغد" ان  القاضي يحي العنسي امر باطلاق سراح المتهم سلمان المشدلي رغم تورطه في الحادث بحسب قرار الادعاء.

 

وتعود حيثيات القضية الى اتهامات لسلمان المشدلي   بأنه قام بإطلاق نيران كثيفة على مقر الشركة أثناء تواجد وفد شركة زين السعودية للاتصالات وعلى إثره غادر الوفد فورا الى المطار تحت حراسه مشددة من قوات الأمن.

 

وكان المتهم يحاكم بقضايا إرهاب لتشكيله وتزعمه عصابة مسلحة قامت بالتهجم  على الشركة وحاول مرات عدة اختطاف والاعتداء ومطارده مديرها وأفراد أسرته.

 

وقال مصدر في الشركة  ان اطلاق سراح المتهم سلمان المشدلي جاء نتيجة لضغوطات تعرض لها القاضي نتيجة  تدخل وساطات قبلية ووجاهات نافذة للافراج عنه وهو ما يؤكده انعقاد جلسات المحكمة بصورة مستعجلة رغم ان القضاء اليمني في حالة وتتكرر في اليمن حالات كثيرة لحالة الاطلاق النار على مباني الشركات وتعرض بعض المستثمرين للابتزاز من قبل بعض النافذين مما ادى الى عزوف بعض المستثمرين للتوجه لليمن رغم وجود فرص كثيرة للاستثمار ويرجع هذا العزوف نظراً للفساد القضائي الموجود فيها.