آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:10م

أخبار وتقارير


اليمن: قبليون في الجوف يختطفون (4) موظفين حكوميين من تعز

الجمعة - 18 أبريل 2014 - 10:58 ص بتوقيت عدن

اليمن: قبليون في الجوف يختطفون (4) موظفين حكوميين من تعز
مسلحون قبليون في شمال اليمن - بحاجة لمصدر

صنعاء(عدن الغد)خاص:

اختطف مسلحون قبليون في محافظة الجوف في شمال اليمن اربعة موظفين حكوميين من تعز كانوا في طريقهم الى العاصمة اليمنية صنعاء في اجازة نهاية الاسبوع.

 

وقال مراسل (عدن الغد) في الجوف في اتصال هاتفي ان " عناصر مسلحة تنتمي الي قبيلة الفقمان من مديرية الخلق بوابة الجوف الشرقية قامت باحتجاز اربعة موظفين حكوميين من ابناء تعز اليمنية اثناء توجههم الي العاصمة اليمنية صنعاء في الاجازة الاسبوعية ".

 

 ونقل مراسلنا عن مصادر قبلية قولها ان " الموظفين يعملون في البنك المركزي اليمني في الجوف , وكانوا قد غادروا الحزم مركز الجوف  متوجهين الي صنعاء الخميس في اجازة قامت تلك العناصر التي تنتمي الى قبيلة الفقمان باختطافهم واخذهم الى جهة غير معلومة".. موضحة ان" اختطافهم اتى من اجل الضغط علي المحافظ بتنفيذ العديد من المطالب والتي لم تعرف ماهية هذه المطالب".

 

وقال مصدر في البنك المركزي اليمني لمراسل (عدن الغد) ان " وساطة قام بها عدد من موظفي البنك المركزي ومن ابناء الجوف لدى الخاطفين الذين قاموا باختطاف واحتجاز الموظفين ولكن تلك الوساطة لم تفلح كل تلك الجهود".

وقال المصدر في حديثه لمراسلنا في الجوف " عندما سألنا الخاطفين الذين قاموا باحتجاز هؤلاء الموظفين كان ردهم علينا ان لديهم مطالب عند المحافظ ويجب توفيرها , دون ان يعطونا أي تفاصيل عن تلك المطالب التي يزعمون ان المحافظ لم يحلها".

 

الى ذلك ذكر مصدر قبلي من قبيلة الفقمان لـ(عدن الغد) " عناصر قبلية مسلحة من قبيلة الفقمان قامت بعمل قطاع قبلي في منطقة مفرق الجوف من اجل المطالبة بالكشف عن المتورطين في قتل الشيخ علي محمد العجي شطيف الذي قتل في العاصمة صنعاء مع سائق تاكسي يدعى وائل الشميري قبل اشهر".

 ويشهد الشمال اليمني منذ عقدين اعمال عنف واختطافات وقطع للطرقات كوسائل ضغط على السلطات الحاكمة لتحقيق مطالب للقبائل اليمنية.